شاهد.. 432 بارك أفنيو أطول برج سكني في نيويورك

كشفت مؤسستا التطوير سي آي أم وماكلوي بروبرتيز، عن أول مسكن نموذجي مكتمل في مجمّع 432 بارك أفنيو بمانهاتن، الذي من المتوقع أن ينتهي العمل عليه في ربيع 2016.

ويعتبر البرج الذي صمّمه المهندس المعماري الشهير عالمياً رفائيل فينولي أطول مبنى سكني في مدينة نيويورك والنصف الغربي للكرة الأرضية.

ويقع هذا المجمّع السكني في بارك أفنيو، بين الشارعين 56 و57 ويصل ارتفاعه إلى 1396 قدماً، ويتألّف البرج المربّع الشكل من 96 طابقاً ويضمّ 104 مساكن زُوّد كلّ منها بنوافذ زجاجية ضخمة والتي توفّر مناظر خلابة مطلّة على سنترال بارك، ونهر هدسون، ونهر إيست، والمحيط الأطلسي وغيرها العديد من مباني وجادات مانهاتن الأسطورية.

ويمتد المسكن النموذجي على مساحة 4082 قدم مربع ويضم 3 غرف نوم، و4 حمامات متكاملة من ضمنها حمامات رئيسية مزوّدة بمغاسل مزدوجة، ووحدة تجميل ومكتبة. أما ميزات جميع المساكن في برج 432 بارك أفنيو، فتشمل سقفاً، ومصعد خاص، ورواق أنيق، ومطابخ مجهّزة بأسطح رخامية ومزوّدة بنوافذ ويمكن تناول الطعام داخلها، وأرضيات من خشب البلوط الصلب، وحمامات رئيسية بأرضيات وجدران مبنية بتقنية البوك ماتشينج من الرخام الأبيض دقيق التعريق، وحوض استحمام مستقل وسطح مثلث من رخام "بيانكو سيفيك" الصلب بوزن 1200 باوند.

وصُمِّم مجمّع 432 بارك أفنيو من الداخل إلى الخارج مع التركيز على توفير مخططات خالية من الأعمدة لا تقبل المساومة. لهذه الغاية، ابتكرت شركة دبره بيرك مساحات رحبة وراقية تزاوج بين التصميم المعاصر وعظمة مساكن بارك أفنيو التي بُنيت ما قبل الحرب العالمية الثانية، مع الحرص على توفير مناظر خلابة في كل غرفة.

تويتر