الناقلة تعمل دون حماية حكومية وفق معايير المنافسة العالمية

أحمد بن سعيد: نجاح «طيران الإمارات» ارتكز على الابتكار

محمد بن راشد خلال زيارته جناح «طيران الإمارات» في المعرض.. وفي استقباله أحمد بن سعيد. الإمارات اليوم

أكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى لـ«طيران الإمارات»، أن الناقلة ستتسلّم خلال العام الجاري 26 طائرة، منها 15 طائرة من طراز «إيه 380» العملاقة، و11 طائرة من طراز «بوينغ 777».

أحمد بن سعيد:

«دبي تبنّت سياسة الأجواء المفتوحة، وحرية السوق، واستفادت من هذه السياسة، مستقطبة العديد من شركات الطيران».

وقال سموه في لقاء مع دليل «معرض سوق السفر العربي»، إن «طيران الإمارات» ماضية في طريق النمو من حيث التوسع في شبكة الوجهات، أو توسيع رحلاتها، إذ تسيّر حالياً أكثر من 3500 رحلة أسبوعياً، معرباً سموه عن ثقته وأمله في أن تبقى رائدة في هذا القطاع خلال السنوات الـ30 المقبلة، كما كانت سباقة خلال السنوات الـ30 الماضية.

وأوضح سموه أن دبي، التي تبنت منذ عقود سياسة الأجواء المفتوحة، وحرية السوق، استفادت من هذه السياسة، واستقطبت العديد من شركات الطيران التي عملت في أجواء منافسة مع «طيران الإمارات» دون حماية حكومية، ولاتزال تعمل ضمن هذه الرؤية وفق معايير المنافسة العالمية.

وذكر سموه أن نجاح «طيران الإمارات» ارتكز منذ البدايات على الابتكار، ومعايير الخدمة العالية التي انتهجتها «طيران الإمارات»، وجعلت منها أنموذجاً فريداً، مع الاستمرار في تطوير هذه المنتجات والابتكار والاستثمار في مختلف عمليات ومنتجات الشركة، مشيراً إلى أن الناقلة كانت سبّاقة في إدخال العديد من هذه الابتكارات، سواء في الأجواء أو في الأرض، وهي منجزات حققت للشركة نجاحها على الصعيد العالمي، ومكنتها من تحقيق الأرباح خلال العقود الثلاثة الماضية.

تويتر