29.8 ألف منتج شملتها الحملات التفتيشية لـ «أبوظبي للجودة» في النصف الأول

نفذ مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، الجهة المسؤولة عن تطوير البنية التحتية للجودة في أبوظبي وتعزيز تنافسيتها في الأسواق العالمية، حملات تفتيشية خلال النصف الأول من العام الجاري، شملت 29 ألفاً و810 منتجات، لضمان مطابقتها وموافقتها المعايير المحلية والعالمية.

وأكد المجلس في بيان له، أمس، أن حملاته شملت محال ألعاب الأطفال، والأجهزة الكهربائية المنزلية، وإطارات المركبات، فضلاً عن جولات تفتيشية للتحقق من أدوات القياس القانونية، والتحقق الدوري من عدّادات الوقود، التابعة لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك).

وتفصيلاً، نفذ مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، حملات تفتيشية خلال النصف الأول من العام الجاري، شملت العديد من المنتجات الخاضعة للرقابة، لضمان مطابقتها وموافقتها المعايير المحلية والعالمية.

وأفاد المجلس في بيان له، أمس، أن المنتجات التي تم التفتيش عليها شملت ألعاب الأطفال، الأجهزة الكهربائية المنزلية، السجائر، إطارات المركبات الجديدة والملبّسة، لافتاً إلى أن مجموع المنتجات التي تم التفتيش عليها بلغ 29 ألفاً و810 منتجات، وأوضح أن المجلس نفذ حملة تفتيش على ألعاب الأطفال في يناير 2015، وحملة تفتيش على الأجهزة الكهربائية المنزلية طيلة فبراير، في حين قام فريق المجلس خلال مارس بحملة تفتيش على إطارات المركبات الجديدة والملبّسة، والأجهزة الكهربائية المنزلية، ونظم خلال مايو حملة تفتيش على السجائر. وأشار مدير إدارة الاتصال والتسويق بالإنابة في مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، محمد هلال البلوشي، إلى أن هذه الحملات التفتيشية على الأسواق تهدف بالدرجة الأولى إلى الحفاظ على سلامة وصحة أفراد المجتمع، في إطار متابعة ومراقبة المنتجات المتوافرة في الأسواق، والتأكد من مطابقتها اشتراطات السلامة المحلية والعالمية.

وذكر البيان أن فريق المجلس قام بجولات تفتيشية للتحقق من أدوات القياس القانونية، تضمنت الموازين التجارية، وموازين الذهب والمعادن الثمينة، والعود والعطور العربية، والموازين الأرضية (القبانات الأرضية)، وموازين الشحن، وعدّادات البترول، مشيراً إلى أن مجموع عمليات التحقق من أدوات القياس القانونية بلغ 2411 عملية.

ودعا المجلس المستهلكين إلى ضرورة الانتباه والتأكد من وجود علامات التحقق الذهبية على الموازين قبل الشراء، والإبلاغ في حالة استخدام موازين تحمل علامة الرفض الحمراء من خلال الاتصال على رقم الاتصال المجاني لحكومة أبوظبي 800555.

وفي سياق متصل، أعلن مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة توزيع 1354 مسطرة قياس بوحدة «متر» على محال بيع الأقمشة والخياطة التي تستخدم وحدة الطول في عمليات البيع والشراء.

تويتر