«السوق» ينظم مؤتمر المستثمرين العالميين في نيويورك الشهر المقبل

الأجانب يستحوذون على 48% من تداولات «دبي المالي»

عيسى كاظم : رئيس مجلس إدارة شركة سوق دبي المالي

أفاد سوق دبي المالي بأنه سيقوم بتنظيم مؤتمر المستثمرين العالميين 2015 في نيويورك 19 و20 أكتوبر المقبل، بما يتيح الفرصة للشركات المدرجة لاستعراض استراتيجياتها ومقومات نموها عبر اجتماعات مباشرة مع ممثلي صناديق الاستثمار العالمية.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة سوق دبي المالي، عيسى كاظم، إن «المستثمرين الأجانب يحافظون على حضورهم المميز في سوق دبي المالي، بما يعكس ثقتهم بجودة وتنوع الفرص الاستثمارية التي يوفرها، وفي قدرته على تحقيق النمو المستدام». وأضاف أن «حصة هؤلاء المستثمرين من إجمالي قيمة تداولات السوق منذ بداية العام الجاري ارتفعت إلى 47.7%، مقابل 42% في الفترة المماثلة من عام 2014، إذ بلغ صافي تدفقاتهم الاستثمارية إلى السوق 629 مليون درهم»، مشيراً إلى أن قيمة ملكية الأجانب في السوق تتجاوز 56 مليار درهم بما نسبته 17% من إجمالي القيمة السوقية للأسهم المدرجة.

وأوضح أن «المؤتمر المرتقب في الولايات المتحدة سيلقى اهتماماً كبيراً، كما جرت العادة في مختلف الفعاليات المماثلة التي نظمها السوق في عواصم المال العالمية، في ضوء حفاظ الاقتصاد الوطني على أدائه القوي وبمعدلات نمو تقارب الـ5%، وكذا تكامل بنية سوق دبي المالي وتنوع الفرص الاستثمارية التي يوفرها عبر شركات مدرجة في قطاعات متنوعة وسريعة النمو، الأمر الذي اكتسب زخماً إضافياً في الآونة الأخيرة». وأشار إلى استقطاب السوق لعدد من الادراجات الجديدة الى جانب العديد من الشركات المدرجة في السوق، التي اعتادت المشاركة بانتظام في الحدث.

بدوره، قال رئيس بنك «أوف أميركا ميريل لينش» في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أرشد غفور، إن «سوق دبي المالي بمثابة نقطة ارتكاز رئيسة للمستثمرين العالميين الراغبين في الاستثمار بأسواق الشرق الأوسط»، مضيفاً أنه «بالتوازي مع ذلك يظل البنك على التزامه إزاء سوق دبي المالي بقطاعاته الأولية والثانوية».

 

تويتر