منصة موحدة لـ «حكومة دبي الذكية» و36 جهة حكومية في «أسبوع جيتكس للتقنية»

أفادت دائرة حكومة دبي الذكية بأنها تواصل استعداداتها للمشاركة في معرض «أسبوع جيتكس للتقنية 2015» في دورته الـ 35 التي ستُعقد في «مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات» في الفترة من 18 إلى 22 أكتوبر الجاري.

 وأعلنت الدائرة عن مشاركة 36 جهة حكومية ضمن منصتها الممتدة على مساحة 3800 متر مربع، إذ ستعرض تلك الجهات أحدث الحلول والخدمات والتطبيقات الذكية الحكومية التي أنجزتها ضمن مسيرتها في التحول إلى الحكومة الذكية.

 وكانت الدائرة بدأت استعداداتها في وقت سابق من العام الجاري بتوجيه دعوات للجهات الحكومية شركائها في مسيرة التحول نحو الحكومة الذكية للمشاركة في منصة حكومة دبي الذكية، كما عملت فرق العمل المتخصصة على عقد العديد من الاجتماعات معها للاستماع لمتطلباتها الخاصة والعمل على تنفيذها لضمان توفير أفضل عوامل النجاح لتلك الجهات. وقامت الدائرة أخيراً بعقد اجتماعها التنسيقي الأخير مع تلك الجهات لوضع اللمسات النهائية بما يكفل نجاح مشاركتها وإبراز صورة مشرفة لتكامل وتضافر الجهات الحكومية.

 وقال مدير عام دائرة حكومة دبي الذكية، أحمد بن حميدان: «نعمل في دورة هذا العام من (جيتكس) على توفير ما يلزم منصتنا أمام الجمهور والوفود الزائرة للاطلاع على الخطوات العملية التي تتبعها دائرتنا والجهات الحكومية في دبي للتحول إلى الحكومة الذكية، تنفيذاً للخطة الاستراتيجية لحكومة دبي الذكية 2014-2017، التي تمت صياغتها بعناية مباشرة بعد مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بسرعة التحول للحكومة الذكية».

وأضاف بن حميدان: «ستوفر منصتنا فرصة حقيقية لزوارها من جميع الشرائح المجتمعية للاطلاع من مكان واحد على أحدث الحلول وتطبيقات الخدمات الحكومية الذكية التي وفرتها حكومة دبي، تجسيداً للحكومة الذكية المترابطة التي ستسهم في الوصول إلى مدينة ذكية إبداعية متكاملة قائمة على المعرفة في القرن الـ21 وتجربتها مباشرة في المنصّة، والتعرف عن قرب إلى كفاءتها ومدى سلاستها».

 

 

تويتر