55 مشروعاً وطنياً من مختلف القطاعات تشارك في الدورة الرابعة للسوق

«محمد بن راشد لتنمية المشاريع» تطلق «السوق الوطني»

تنظم مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، السوق الوطني في دورته الرابعة، بمشاركة 55 مشروعاً وطنياً من مختلف القطاعات.

وأفادت المؤسسة في بيان أمس، بأن الحدث يقام في برج بلازا، (محمد بن راشد بوليفارد - وسط مدينة دبي) في الفترة بين 26 و29 من نوفمبر الجاري.

ويأتي إطلاق السوق، حرصاً من المؤسسة على دعم أصحاب المشروعات من خلال عرض منتجاتهم وتسليط الضوء على أبرز المشروعات الوطنية التي يقدمها رواد الأعمال، والتي تبرز العادات والتقاليد الخاصة بدولة الإمارات.

ويستمد السوق الوطني مفهومه من رؤية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، التي تدعو إلى تنمية الروح الوطنية لدى الشباب الإماراتي وتعزيز ريادة الأعمال لديهم من خلال إقامة سوق وطني تزامناً مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ 44.

ويشارك في الحدث قطاعات رئيسة، هي: قطاع الإكسسوارات، العطور، الفنون، المنتجات التقليدية والتراثية، المنتجات الصديقة للبيئة، المنتجات التعليمية، المنتجات اليدوية، قطاع الموضة والأزياء، الفنون الجميلة، قطاع المأكولات والمشروبات، والتصوير الفوتوغرافي، وغيرها من القطاعات الحيوية.

وقال نائب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، سعيد مطر المري، إن «السوق الوطني في دورته الحالية يشهد زيادة في مساحات العرض، إذ وصلت الزيادة الكلية في مساحة المعرض إلى 60%، وعليه صمم فريق العمل لدى المؤسسة المعرض على شكل قرية تراثية تضم أكشاك المشاركين، حسب احتياجات الأعضاء».

وأضاف أن «المؤسسة تهدف إلى تعزيز مفهوم السوق الوطني عاماً بعد عام، وذلك من خلال تعريف الجمهور بأعضائها من حيث الخدمات والمنتجات التي يقدمونها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام، وكذلك توفير البيئة المثالية، إذ تم اختيار موقع (محمد بن راشد بوليفارد – وسط مدينة دبي)».

من جهتها، قالت مدير أول الترويج التجاري لرواد الأعمال، في معرض السوق الوطني، دلال جاسم البلوشي، إن «مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة توفر العديد من الفرص القيمة للأعضاء، وذلك من خلال المشاركة في الفعاليات والمعارض المحلية والدولية التي يحضرها كبار المستثمرين ورجال الأعمال وكذلك الأفراد».

تويتر