إغلاق 11 منشأة تمارس نشاط التدليك والمساج في أبوظبي

أصدرت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي قرارا بإغلاق عدد 11 منشأة  تجارية على مستوى إمارة أبوظبي وذلك بسبب مخالفتها أنظمة ولوائح ممارسة نشاط خدمة التدليك والمساج إلى الرجال عبر موظفات إلى جانب تواجد الرجال في مركز تدليك خاصة بالنساء.

وجاء هذا القرار بعد تلقي الدائرة العديد من البلاغات والشكاوى بهذا الشأن حيث تم تنفيذ حملات تفتيش على هذه المنشآت التي تبين مخالفتها للقوانين واللوائح والشروط التي تحدد ضوابط ممارسة الأنشطة التجارية على مستوى إمارة أبوظبي وذلك حسب القرار رقم 2 للعام 2009 بشأن إنشاء الدائرة والقرار رقم 25 بشأن تنظيم الانشطة الاقتصادية واصدار التراخيص التجارية.

ويأتي مخالفة هذه المنشآت التجارية بالإغلاق بناء على القرار رقم 69 لسنه 2010 بشأن تعديل جدول المخالفات للمنشآت الاقتصادية في إمارة أبوظبي والمرفق بالقانون رقم 2 بشأن إنشاء الدائرة.

وحسب ما جاء في القرار فإن إغلاق هذه المنشآت يعتبر نهائيا ولا يجوز الاعتراض عليه لأي سبب من الأسباب وذلك لثبوت مخالفتها الصريحة للنشاط التجاري المرخصة من أجله على أن يقوم مركز أبوظبي للأعمال بتنفيذ هذا القرار من تاريخه.

وقال مدير إدارة الحماية التجارية بالانابة أحمد طارش القبيسي إن القانون رقم 2 لعام 2009 بشأن إنشاء الدائرة قد منح الدائرة العديد من الصلاحيات والمهام الخاصة بالحماية التجارية والتي أسهمت في تفعيل دورها الميداني عبر تنفيذ اللوائح والنظم والممكنات التي من شأنها أن تحد من ظاهرة الممارسات غير المشروعة للأنشطة التجارية في الإمارة.

وأكد حرص دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي على تطبيق القوانين والشروط والضوابط المعنية بكافة الانشطة التجارية وذلك من خلال تكثيف الزيارات الميدانية وتنفيذ القرارات ذات الصلة بتنظيم الانشطة إلى جانب التفاعل المستمر مع متطلبات العملاء والشكاوي التي ترد الى الدائرة.

وأوضح القبيسي إن الدائرة تتعامل بحرص شديد مع كافة البلاغات والشكاوى التي تردها من خلال تطوير إجراءات العمل الخاصة بالتفتيش بما يحقق سرعة الانجاز وضمان تحقيق الجودة والتميز وذلك باستخدام افضل التقنيات والوسائل التي من شأنها أن تسهم في توفير الجهد والوقت للمفتش وإنجاز المعاملات في أسرع وقت ممكن عبر توثيق البيانات والاثباتات الكترونيا الى جانب توفير خاصية تصوير الموقع وإدخالة مباشرة في نظام التفتيش.







 

تويتر