مجموعة «تيكوم» تجري تغييرات في القيادات الإدارية

آل مالك: تطوير القيادات الوطنية ركيزة لمستقبل الإمارات

أجرت مجموعة «تيكوم»، المطور والمشغل لمجمعات الأعمال الرائدة وعضو «دبي القابضة»، تغييرات في القيادات الإدارية لمجمعات أعمالها وتحديث البنية التنظيمية تماشياً مع استراتيجية المجموعة التي تستهدف تعزيز الابتكار وترقية مستويات الأداء وخدمة شركاء الأعمال.

وقال الرئيس التنفيذي لمجمعات تيكوم للأعمال، مالك آل مالك، أمس، إن مجمعات تيكوم للأعمال تضع توفير أفضل بيئة لشركاء الأعمال في صدارة أولوياتها كونهم يمثلون جزءاً لا يتجزأ من نجاح المجموعة التي تحرص على تمكين الكفاءات المواطنة من قيادة قطاعات الأعمال لتحقيق النجاحات كونها تؤمن بأن تطوير القيادات الإدارية الإماراتية يعد ركيزة أساسية لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة وضمان تنمية مستدامة ومستقبل أفضل لدولة الإمارات.

وأضاف أن «تيكوم» لعبت خلال أكثر من 16 عاماً دوراً محورياً في جهود التنويع الاقتصادي في دبي وتحويلها إلى اقتصاد المعرفة، وفي الوقت الحالي تعمل مجمعات الأعمال كافة على المساهمة الإيجابية في تحول الإمارة إلى اقتصاد قائم على الابتكار وقطاعات الاقتصاد المستقبلية.

وأكد آل مالك أن تعيين كوادر مواطنة شابة في مواقع قيادية يأتي تأكيداً على التزام وحرص مجموعة «تيكوم» على توفير فرص التطور المهني المتنوعة عبر قطاعات الأعمال وإتاحة المجال لهم ليكونوا من أبرز قادة الأعمال في الإمارات.

وأوضح بيان للمجموعة أن التغييرات التنظيمية شملت تعيين الدكتور أيوب كاظم مديراً عاماً لقطاع الخدمات لتوفير الخدمات المؤسسية والحكومية لشركاء الأعمال في مختلف المجمعات والقوى العاملة فيها التي تصل إلى نحو 80 ألفاً من الكوادر العاملة وهو ما يتماشى مع جهود الحكومة في تطبيق الخدمات الإلكترونية والذكية حيث يتم توفير خدمات وإجراءات التسجيل والتأجير والخدمات التنظيمية الأخرى عبر هذه المنصة.

وشغل الدكتور أيوب كاظم منصب مدير عام المجمعات التعليمية لدى مجموعة «تيكوم» منذ عام 2006، وأسهم في تطوير قرية دبي للمعرفة ومدينة دبي الأكاديمية العالمية التي نجحت في استقطاب نخبة من الجامعات والمؤسسات العالمية في مجالات التدريب وإدارة الموارد البشرية والاستشارات لتتخذ دبي مقراً إقليمياً.

وتم تعيين محمد عبدالله مديراً عاماً لمجمع دبي للمعرفة ومدينة دبي الأكاديمية العالمية، وقد شغل منصب مدير عام مجمعات «تيكوم» الإعلامية منذ عام 2008، حيث لعب دوراً محورياً في تعزيز مكانة دبي عاصمة إقليمية للإعلام، وأسهم في تطوير مدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستوديوهات والمنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي.

كما تم تعيين ماجد السويدي لتولي مهام مدير عام مدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستوديوهات والمنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي.

وكان السويدي يتولى مهام مدير عام مدينة دبي للإنترنت ومدينة دبي للتعهيد منذ عام 2013 وأشرف على تطوير العديد من المبادرات المتميزة لتطوير قطاع تقنية المعلومات وتحفيز الابتكار.

وتم تعيين عمار مالك مديراً تنفيذياً لمدينة دبي للإنترنت ومدينة دبي للتعهيد في إطار التزام «تيكوم» بتطوير القيادات الإماراتية الشابة وترقية الكفاءات المتميزة التي تسهم في نجاحاتها. وكان شغل منصب مدير تطوير الأعمال في المدينتين وأسهم في تنفيذ عدد من المشروعات والمبادرات الناجحة خلال فترة عمله في المجموعة التي امتدت 11 عاماً.

كما تم تعيين عبدالله المحيسن، الذي يعمل في مجموعة «تيكوم» منذ أكثر من 12 عاماً، مديراً تنفيذياً لقطاع الخدمات المؤسسية في (axs)، وذلك لتوفير المزيد من الخدمات الإلكترونية والذكية لشركاء الأعمال من المؤسسات.

تويتر