يتزامن مع «ملتقى الاستثمار السنوي» في دبي

المؤتمر الوزاري للاقتصاد والأعمال 11 أبريل المقبل

وزير الاقتصاد: سلطان بن سعيد المنصوري.

تستضيف دولة الإمارات، خلال الفترة من 11 إلى 13 أبريل المقبل، فعاليات مؤتمر الاقتصاد والأعمال الوزاري الثاني، الذي تنظمه رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي.

ويأتي انعقاد المؤتمر تزامناً مع انعقاد فعاليات «ملتقى الاستثمار السنوي»، الذي تشارك في تنظيمه وزارة الاقتصاد، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وأكد وزير الاقتصاد، سلطان بن سعيد المنصوري، حرص الإمارات على دعم الجهود التي من شأنها تسهيل التجارة والاستثمار، وتعزيز التعاون الاقتصادي والمستدام، من أجل التنمية في الدول المطلة على المحيط الهندي، لافتاً إلى أن هذا ما ستعمل الدولة على تعزيزه، خلال توليها مهام نائب رئيس الرابطة خلال عام 2017، ورئيس الرابطة خلال عام 2019.

وأشار إلى وجود العديد من الفرص الواعدة في تلك المنطقة، نظراً لأهمية البقعة الجغرافية التي تغطيها الرابطة، والتي تصل إلى نحو ملياري إنسان على امتداد ثلاث قارات، إذ يتوقع أن يصل الناتج المحلي لها إلى نحو تسعة تريليونات دولار العام الجاري.

وأضاف أن تركيز المؤتمر على الشركات الصغيرة والمتوسطة والابتكار، ينسجم مع الأهداف الاقتصادية للإمارات خلال المرحلة المقبلة، معرباً عن أمله أن يوفر الحدث منهجيات قابلة للتنفيذ، وأدوات شاملة لتحقيق الأهداف الإنمائية للدول الأعضاء في الرابطة.

بدوره، قال الأمين العام لرابطة الدول المطلة على المحيط الهندي، كيه في باغيراث، إن «المؤتمر يستكشف التوجهات والمبادرات المستقبلية، التي تهم رجال الأعمال وصانعي القرارات على الصعيد العالمي».

تويتر