«دبي السينمائي»: ميزات حصرية لـ «أصدقاء المهرجان»

من فعاليات المهرجان في دورات ماضية. من المصدر

يجدّد مهرجان دبي السينمائي الدولي دعوته هذا العام لكل عشاق السينما وداعميها للانضمام إلى برنامج «أصدقاء المهرجان»، الذي يجمع كثيراً من الشخصيات البارزة على الصعيدين الفني والثقافي، التي تتطلع، كما في كل عام، للتعرّف إلى أفضل الإنتاجات السينمائية العربية والعالمية التي سيعرضها المهرجان خلال دورته الـ11 في ديسمبر المقبل. وصُمّم البرنامج لتفعيل دور عشاق السينما والشخصيات الثقافية الفاعلة في الساحة السينمائية، من خلال تحويل هذا البرنامج إلى منصة خاصة بالمثقفين والمرتبطين بشؤون الفكر والفنون جنباً إلى جنب مع المانحين والممولين من رجال الأعمال للإسهام في تطوير صناعة السينما محلياً وإقليمياً.

وقالت المديرة الإدارية للمهرجان، شيفاني بانديا: «شكّلت السينما العربية وسبل تطويرها وتعزيز حضورها عالمياً هاجس المهرجان منذ انطلاقته، وليشكل برنامج (أصدقاء المهرجان) مساحة حقيقية للأنشطة الثقافية، ورجال الأعمال أصحاب التطلعات الفكرية والفنية للإسهام في دعم وتسريع نمو صناعة السينما إقليمياً، من خلال الاستفادة من دورهم وعشقهم للفن السابع في هذه المهمة النبيلة».

وأضافت: «سنوفر من خلال (أصدقاء المهرجان) الفرصة للحصول على ميزات حصرية، تتضمن التعرف إلى خبراء السينما ونجومها، وصانعي الأفلام من ضيوف المهرجان. وسجّل البرنامج نمواً ملحوظاً خلال السنوات الماضية، بفضل مشاركة ومساندة الفاعليات والشخصيات المجتمعية لنا». وتتوافر باقات «أصدقاء المهرجان» ضمن خمس فئات: «شريك المهرجان البلاتيني»، و«عشّاق المهرجان»، و«ضيوف الشرف»، و«الفئة الذهبية»، و«الفئة الفضية» التي توفر لأعضائها تصريحاً خاصاً لحضور حفلات العرض، وحفلي الافتتاح والختام، ولقاء خبراء الصناعة في «سوق دبي السينمائي»، وحضور المؤتمرات الحصرية.

 

تويتر