«فن» تكشف أسماء لجنة تحكيم «الشارقة السينمائي»

المخرج سعيد سالمين. من المصدر

كشفت «فن» عن أسماء لجنة تحكيم مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل، الذي يقام برعاية قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، خلال الفترة من 19 إلى 24 أكتوبر الجاري.

وتضم اللجنة أسماءً فنية، معروفة بخبرتها في مجال العمل السينمائي، شملت كلاً من مدير مهرجان لاهورالسينمائي شعيب إقبال، والمخرج الإماراتي خالد المحمود، والمخرج الإماراتي سعيد سالمين، والدكتور شاهين يزداني أستاذ الإعلام في برنامج الاتصالات التطبيقية بكليات التقنية في الشارقة.

وعن المعايير التي يتم على أساسها اختيار الأفلام الفائزة، قال المخرج خالد المحمود إن «الجودة في كل أدوات صناعة الفيلم، بدءاً من الفكرة والقصة، مروراً بالتصوير، وحتى إخراج الفيلم، هي الأساس الوحيد الذي سنعتمد عليه في اختيار الأفلام التي ستفوز بجوائز المهرجان».

وقال المخرج سعيد سالمين «سنحرص على اختيار الأفلام التي تتضمن قيمة فنية عالية، وتترك أثراً طويلاً في نفوس الأطفال، ونحن على ثقة بأن الدورة الثانية من المهرجان ستشهد ولادة طاقات سينمائية مبدعة، محلياً وإقليمياً وعالمياً».

وأقيمت الدورة الأولى من المهرجان في شهر نوفمبر من العام الماضي، وقد شهدت مشاركة 78 فيلماً، من 32 دولة، تحمل توقيع عدد من صناع الأفلام على الصعيدين المحلي والإقليمي، إلى جانب أفلام من أميركا اللاتينية وأوروبا وإفريقيا والشرق الأقصى، ولاقت عروض الأفلام التي أقيمت في مدن الشارقة والذيد وخورفكان إقبالاً كبيراً من الأطفال على مدار ستة أيام، في سابقة هي الأولى من نوعها في المنطقة، أسهمت في تعزيز وعي الكبار، ووعي الأطفال حول فن صناعة السينما.

 

 

تويتر