فرحة «اليوم الوطني» الــ 42.. على كل بقعة في الإمارات

صورة

أكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، أهمية مشاركة جميع شرائح المجتمع، من المواطنين والمقيمين، على أرض الإمارات، في احتفالات «اليوم الوطني» الـ42، وعبر كل بقعة على أرض الإمارات، ليتحقق الهدف المنشود من الاحتفال بأن تعم الفرحة جنبات الدولة بهذا اليوم.

وأضاف خلال الاجتماع الأول للجنة العليا المنظمة لاحتفالات «اليوم الوطني» الـ42 الذي عقد بديوان عام وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في أبوظبي، يوم الخميس الماضي، أن «الاجتماع يأتي من أجل الإعداد المبكر للاحتفال بهذه المناسبة الغالية على قلوب الجميع، وإبراز أهمية ذكرى اليوم الوطني للدولة، التي يستلهم الجميع فيها الأمجاد التي تحققت على يد موحد هذا الكيان، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان». وشدد الشيخ نهيان على أهمية إبراز هذه المناسبة وفق ما يليق بأهميتها ومكانتها، من خلال الفعاليات والأنشطة التي تبرز للأجيال ما تحقق لوطنهم من تطور شامل، وتعريفهم بمراحل الإنجازات التي تحققت عبر فصول العطاء، وما وصلت إليه الدولة من إنجازات كبيرة منذ توحيدها، حتى هذا العهد الزاهر، بقيادة صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة.

وطالب أعضاء اللجنة العليا بأن تركز الفعاليات على إبراز إنجازات الدولة، خصوصاً بعد أن أصبحت الإمارات محط أنظار العالم في جميع المجالات، موجهاً بإبراز الجانب العلمي، وما وفرته الدولة لأبنائها من إمكانات ليتسلح الجميع بالعلم، من خلال تنظيم فعاليات تشارك فيها كل المدارس والجامعات في الدولة.

وكانت اللجنة العليا المشرفة على الاحتفالات بـ«اليوم الوطني» الـ42 برئاسة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، قد اعتمدت الشعار الرسمي للاحتفالات لهذا العام على أن يكون شعار «روح الاتحاد» لاحتفالات اليوم الوطني، مع التعديل في الرقم بما يتلاءم مع العام الـ(42) بهدف ترسيخ الشعار في نفوس الجمهور، ولتبقى ذكرى «روح الاتحاد» خالدة في نفوس أبناء الوطن والمقيمين على أرضه حتى في شعارها. وقررت اللجنة تعميمه ليكون شعاراً رسمياً للفعاليات كافة في مختلف إمارات الدولة.

وكشف الشيخ نهيان عن الملامح الرئيسة للاحتفالات، مؤكداً أنها تضم مئات الفعاليات التي تنظمها وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، بالتعاون مع عدد من مؤسسات الدولة، إضافة إلى مئات الفعاليات التي تنظمها المؤسسات والهيئات، مؤكداً أن الفعاليات ستكون تحت مظلة اللجنة العليا، وأن الجدول التفصيلي للفعاليات سيعلن من خلال وسائل الإعلام قبل منتصف شهر نوفمبر المقبل.

 

تويتر