تنفيذ اثنتين منها في مدينة العين ومغيدر بالشارقة

ورش فنية تحضر لـ «بينالي الشارقة للأطفال»

خلال ورشة عمل «صناعة كتب الرسوم المتحركة» التي نفذتها توليب هزبر. من المصدر

تستمر سلسلة الورش الفنية للأطفال، التي ستقام حتى شهر نوفمبر المقبل، استعداداً لانطلاق الدورة الرابعة لبينالي الشارقة للأطفال، بتنظيم من إدارة مراكز الأطفال بالشارقة، إحدى إدارات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، بالتعاون مع إدارة متاحف الشارقة، الذي سيقام في الفترة بين 20 ديسمبر حتى 20 فبراير المقبلين، تحت شعار «أسئلة».

وتضمن جدول الورش الفنية لشهر سبتمبر الماضي خمس ورش، هي «شخصيات فضولية» التي نفذها الفنان الإماراتي ناصر نصرالله، و«سرب» التي نفذها الفنان علي علوش، وورشة رسم على السيراميك التي نفذها مشروع مبادرة عهد، وورشة «صناعة كتب الرسوم المتحركة» للفنانة توليب هزبر، و«لون سؤالك؟» التي نفذها ناصر نصرالله لأطفال أصدقاء مرضى السرطان في مستشفى توام بالعين.

ففي مركز الطفل بمغيدر نظمت، أخيراً، ورشة «صناعة كتب الرسوم المتحركة» التي نفذتها الفنانة توليب هزبر.

كما تمكن خلالها الأطفال من صناعة كتب الصور المتحركة الخاصة بهم، وتجليدها. وتضمن برنامج ورشة «صناعة كتب الرسوم المتحركة» ثلاثة برامج على مدى ثلاثة أيام.

وقالت منسق عام البينالي، نورة محمد مبارك «تصب إقامة هذه الورشة في إطار تنمية جوانب مهارية أخرى عند الأطفال من خلال تعليمهم أسس ومبادئ صناعة كتب الرسوم المتحركة، استكمالاً لما تعلموه خلال الورش الماضية التي تعرفوا خلالها إلى فنون التشكيل، والرسم، والتعامل مع الأشياء المحيطة، وتوظيفها في قصة من وحي الخيال، ونتوقع بعد انتهاء الورش أن تكون لدينا أعمال متميزة».

 

تويتر