دان براون ضيفاً على «الشارقة للكتاب»

روايات براون تشكِّل مصدراً لإلهام كثيرين من القراء. من المصدر

كشف معرض الشارقة الدولي للكتاب عن اختيار الكاتب والروائي العالمي دان براون، ضيفاً للشرف في الدورة الـ33 للمعرض، التي تقام خلال الفترة من الخامس إلى 15 نوفمبر المقبل.

وسيتحدث براون عن أعماله الأدبية وأحدث مشروعاته المقبلة، في حفل خاص يقام بمركز إكسبو الشارقة، مساء السادس من نوفمبر المقبل.

وقال مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب، أحمد بن ركاض العامري: «نحن سعداء جداً بتشريف المؤلف العالمي دان براون لدورة هذا العام من المعرض، والذي نعد بأن يكون الأضخم والأفضل على الإطلاق، ونحن فخورون للغاية ومسرورون، لتمكننا من تقديم فرصة استثنائية لزوارنا للالتقاء بأحد أبرع العقول الأدبية في العالم، وهو الكاتب الشهير دان براون، الذي تشكل كتبه مصدراً لإلهام القراء من جميع أنحاء العالم». وحققت مؤلفات دان براون مبيعات عالية جداً، إذ بيع له أكثر من 200 مليون نسخة، كما ترجمت رواياته إلى 55 لغة حول العالم. وكتب براون العديد من الكتب والروايات، من بينها «الحصن الرقمي.. حقيقة الخديعة»، و«الرمز المفقود»، وروايته الشهيرة «شيفرة دافينشي»، ورواية «ملائكة وشياطين» اللتان تم تحويلهما إلى فيلمين سينمائيين من بطولة النجم الأميركي توم هانكس.

وتعد روايته «الجحيم» من أحدث أعماله، إذ صدرت العام الماضي، وبيع منها 580 ألف نسخة في الولايات المتحدة خلال أسبوعين. وستتوافر نسخ موقّعة من كتب براون باللغتين العربية والإنجليزية بعد انتهاء الحفل الخاص في مركز إكسبو الشارقة.

 

تويتر