«ثقافة بلا حدود» سيشتري 80 ألف كتاب من «معرض الشارقة»

خلال اجتماع عقدته لجنة اختيار الكتب في «ثقافة بلا حدود» بمقر المشروع في القصباء. من المصدر

أعلن «ثقافة بلا حدود»، المشروع الثقافي الذي يتخذ من إمارة الشارقة مقراً له، عن اعتماده خطة شراء 80 ألف كتاب عربي من دور النشر المشاركة في الدورة 33 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، التي تقام خلال الفترة من 5 إلى 15 نوفمبر المقبل في مركز إكسبو الشارقة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته لجنة اختيار الكتب في «ثقافة بلا حدود» بمقر المشروع في القصباء، برئاسة راشد محمد الكوس، مدير عام «ثقافة بلا حدود»، وبحضور أعضاء اللجنة: د. أحمد الصغير، أستاذ التربية في جامعة الشارقة، والعماري عوض، منسق مستودع في «ثقافة بلا حدود»، وحصة الراطوق، مصممة فنية، وأيمن السامرائي، مساعد إداري في منشورات القاسمي، ومصطفى جاويش، منسق مبيعات في منشورات القاسمي.

وأكد راشد محمد الكوس أن «ثقافة بلا حدود» سيقوم بشراء 80 ألف كتال عربي هذا العام، من مختلف دور النشر المشاركة في معرض الشارقة الدولي للكتاب، مشدداً على ضرورة الالتزام بمعايير اختيار الكتب التي وضعها المشروع، والتي تركز على جودة مضمون الكتب، وجاذبيتها للقراء، وأن تكون ملتزمة بحقوق الملكية الفكرية، مشيراً إلى أن هذه الكتب سيتم توزيعها على الأسر المقيمة في مدينة الشارقة، ضمن المرحلة الأخيرة من عملية توزيع المكتبات المنزلية، التي ستبدأ مع مطلع العام المقبل، وستشمل نحو 13 ألف أسرة مواطنة.

واستعرض الكوس مشاركة «ثقافة بلا حدود» في معرض الشارقة الدولي للكتاب، والتي ستتميز هذا العام بالعديد من الفعاليات التي يسعى من خلالها المشروع إلى تشجيع أفراد المجتمع على القراءة، وتسهيل حصولهم على الكتب في مختلف مناطق وجودهم.

 

 

تويتر