«مجموعة أبوظبي للثقافة» تحتفي بالتميز الإماراتي

جناح مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون خلال العام الماضي. من المصدر

أكدت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون التزامها المستمر ودعمها للشباب من خلال عرض أعمال فنانين ومصممين إماراتيين صاعدين خلال مشاركتها في «فن أبوظبي»، إذ سيتم إبراز مجموعة من الأعمال الفنية الحائزة جوائز للفنانة فاطمة فيروز، والفنان شخبوط الكعبي، في جناحها المستوحى من أعمال المصممة العالمية زها حديد، والذي قامت بتصميمه مجموعة من طلبة جامعات الإمارات.

وستلقي مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون من خلال مشاركتها في المعرض المزيد من الضوء على أنشطتها الخاصة بتعزيز وتشجيع روح الإبداع والابتكار بين جيل الشباب، كما ستعمل على تطوير نماذج ملهمة للمستقبل من خلال نقاشات وحوارات مع رواد الساحة الفنية والثقافية الإماراتية، أمثال الفنانة التشكيلية عزة القبيسي، والمخرجة السينمائية أمل العقروبي، والفنانين التشكيليين جلال لقمان ومطر بن لاحج.

وقالت مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، هدى الخميس كانو: «منذ عام 1996، ونحن في المجموعة نعمل على تمكين العقول الإماراتية الشابة للتعبير عن إبداعاتها وابتكاراتها الكامنة، وإبراز قدراتها الفكرية من خلال الفنون». وأضافت «نسلط الضوء هذا العام في معرض (فن أبوظبي) على تشجيع وتحفيز رواد المستقبل، من أجل توسيع آفاقهم وقدراتهم، انسجاماً مع رؤية أبوظبي في دفع عجلة الإبداع والابتكار لدى الشباب، ولهذا فإن تركيزنا ينصب على (الاحتفاء بالتميّز)، من خلال برنامج حافل يتضمن عرض مجموعة أعمال لمبدعين لتكون مصدر إلهام للفنانين الواعدين». وسيتم خلال المعرض تكريم الفائزين بجائزة «التصميم» عن إبداعهم في تصميم جناح المجموعة في الخامس من نوفمبر المقبل. وتلتزم المجموعة بدعم العديد من مجالات التعبير الفني، عبر جوائز ودعم مالي ومبادرات وأعمال تكليف حصري.

 

تويتر