تسوّق معرفي

سالم البرواني.. عائد إلى مسقط بـ «مخزون العام»

أبناء سالم الثلاثة وكتب وفيرة ستنضم لمكتبة الأب. الإمارات اليوم

مصطحباً أبناءه الثلاثة، جاء العماني سالم البرواني إلى معرض الشارقة الدولي للكتاب، ليتزود بحصيلة سنوية من المعرض الذي يحرص على زيارته دائماً، وينتظره من العام إلى العام.

وأشار سالم الذي يقيم في العاصمة العمانية مسقط إلى أن مشترياته من معرض الشارقة للكتاب قد تجاوزت الـ2000 درهم، مؤكداً أنه فرح بما أنفقه في الكتب التي تستحق، إذ إنه يعد نفسه طالب علم، وسيبقى حريصاً على ذلك طوال عمره، ويسعى إلى غرس محبة الكتب في قلوب أبنائه الثلاثة الذين اصطحبهم معه إلى المعرض، وقطعوا مسافة تتجاوز الساعات الخمس.

وعن حصيلة «تسوقه المعرفي» من معرض الشارقة للكتاب في دورته الـ33، قال سالم إنها منوعة، وتأتي في مقدمتها الكتب الإسلامية، لاسيما الدراسات المتعمقة الجديدة، مبيناً أن نصيب الثقافات كان كبيراً، إذ حرص على شراء إصدارات عدة لعدد من الكتاب الذين يحرص على اقتناء أعمالهم، والاحتفاظ بها في مكتبته التي تحتوي على صنوف مختلفة من المعارف والأفكار.

وذكر أن من بين أهم الكتاب الذين اشترى كتبهم في رحلته الجديدة بمعرض الشارقة: عبدالله الغذامي، ومحمد شحرور، وغيرهما من المفكرين ذوي الدراسات المتعمقة.

وبخصوص أسعار الكتب، وصفها الزائر العماني بـ«الممتازة»، مشيراً أنها مناسبة لكثيرين، إذ تراوح ما بين 25 و60 درهماً، حسب حجم الكتاب ومؤلفه وجودته.

تويتر