الجزء الثاني من روايتها «أجوان»

نورة النومان توقع «ماندان»

نورة النومان حصلت على جائزة اتصالات لأفضل كتاب لليافعين 2013. من المصدر

وقعت الكاتبة الإماراتية، نورة النومان، روايتها «ماندان»، الجزء الثاني من روايتها «أجوان»، التي حصلت على جائزة اتصالات كأفضل كتاب لليافعين لعام 2013، وهي من روايات الخيال العلمي، وتوافد على ركن التوقيعات في معرض الشارقة الدولي للكتاب الـ33، عدد كبير من القراء، خصوصاً أولئك الذين قرأوا «أجوان»، لمعرفة المزيد من التفاصيل في الجزء الثاني.

وفي الجزء الأول، بعد أن فشلت أجوان في العثور على ابنها الذي خطف منها قبل ولادته، أطلقت عليه اسم ماندان، تيمناً بمكانة والدها، وأملاً في ان يكون لاسمه العظيم تأثير في عودته لها، وفيما تناضل أجوان من أجل الحفاظ على مكانتها في وحدتها العسكرية، تعصف بكوكب «ايسبلندور» رياح الدمار، حيث يحكم الطارق، «سلطنة سيغوفيا» دون منازع.

في الرواية الجديدة يتعرف القارئ إلى «أزرق»، من هو، ولماذا حذرت العرافة أجوان من مواصلة البحث، وهل بقي مكان للحب وسط الحروب والمآسي.

تقع الرواية في 480 صفحة من القطع المتوسط، وهي صادرة عن دار نشر نهضة مصر، في يناير 2014، وجاء الإهداء فيها «إلى كل امرأة حطمت قيداً ومازالت».

الكاتبة نورة النومان حائزة شهادة الماجستير في الترجمة، أصدرت لها دار «كلمات» في عام 2010 كتابين مصورين للأطفال، هما «القطة قطنة» و«القنفذ كيوي»، تحولت للكتابة إلى اليافعين إثر عدم عثورها على قصص يافعين عربية مناسبة لبناتها، فكتبت «أجوان» وأتبعتها اليوم بـ «ماندان».

تويتر