التقى وفداً من الشعراء الكويتيين

سلطان القاسمي: الشارقة سباقة في دعم الشعراء

صورة

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ضرورة تقدير الأقلام الشعرية المتميزة في الوطن العربي، وتقديم كل سبل الدعم لإبراز مواهبهم وإبداعاتهم الشعرية، وتعريف الساحة الأدبية بهذه المواهب الشابة والاحتفاء بهم، من خلال إقامة الملتقيات الشعرية وطباعة إنتاجاتهم الأدبية.

وأكد سموه على ضرورة رفد الساحة العربية بالإنتاجات الشعرية ذات المستوى المتميز للارتقاء بالذائقة الشعرية لمحبي ومتابعي الشعر الشعبي في الوطن العربي ومنطقة الخليج العربي، وحفظ هذا الإرث للأجيال القادمة.

وطالب سموه الشعراء في الوطن العربي باقتناص الفرص المتاحة لهم، خصوصاً معارض الكتاب الدولية، ومعرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يتيح لهم فرصة للالتقاء بمحبي الشعر الشعبي، والاحتفاء بإنتاجاتهم الأدبية.

وأشار سموه إلى أن إمارة الشارقة سباقة في تقديم كل سبل الدعم والاهتمام بالشعراء اجتماعياً، وتسخير كل الإمكانات لهم لحياة كريمة، مبيناً سموه أن الشارقة تبنت العديد من المبادرات لدعم الشعر والشعراء الشعبيين في الوطن العربي، منها ملتقى الشارقة للشعراء الشباب، الذي كان لها دور في التعريف بالمواهب الشعرية العربية الشابة من خلال إقامة الأمسيات الشعرية، ما أسهم في إثراء الحصيلة الشعرية في الوطن العربي.

وأشاد سموه بالدور الريادي الذي لعبته دولة الكويت في النهوض بالتعليم النظامي في دولة الإمارات وفي منطقة الخليج العربي، وإنشائها للعديد من المدارس، الأمر الذي يدل على سبقها الثقافي والعلمي في جميع المجالات.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع صاحب السمو حاكم الشارقة، أمس، بوفد الشعراء الكويتيين، بدارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية، ويأتي اللقاء في إطار حرص سموه على الالتقاء بالشعراء والمبدعين، ودعم الأقلام الشعرية في أرجاء الوطن العربي.

وثمن قنصل عام دولة الكويت لدى الدولة ذياب فرحان الرشيدي، مبادرة تخصيص ملتقى خاص للشعراء الكويتيين التي أطلقتها دائرة الثقافة والإعلام، والتي توطد العلاقات الأخوية التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

وأشاد وفد الشعراء الكويتيين بحسن الحفاوة والاستقبال الذي وجدوه في إمارة الشارقة، شاكرين صاحب السمو حاكم الشارقة على إتاحة الفرصة لهم في هذا اللقاء.

حضر اللقاء رئيس دائرة الثقافة والإعلام عبدالله محمد العويس، ومدير عام دارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية علي المري، وراشد شرار مدير مركز الشارقة للشعر الشعبي.

 

تويتر