إنريكي إغليسياس وفارس كرم وأريام والشاب خالد وجاي كول ووائل كفوري وفايز السعيد

مهرجان يا سلام 2015 يكشف عن أشهر النجوم الذين سيحيون نسخته السابعة

يتوقع أن يقدّم مهرجان يا سلام في عامه السابع سبعة أسابيع متواصلة من الموسيقى والترفيه والرياضة والفعاليات المجتمعية والثقافية الإماراتية. من المصدر

أعطيت إشارة البداية لانطلاق المهرجان الترفيهي العالمي الأكبر الذي يُقام في مدينة أبوظبي، حيث كشفت شركة فلاش للترفيه عن برنامج مميز لفعاليات مهرجان يا سلام 2015، البرنامج الترفيهي الأكبر والأكثر تنوّعاً وشمولية الذي تنظّمه أي مدينة تستضيف السباق السنوي الفورمولا 1.

ويتوقع أن يقدّم مهرجان يا سلام في عامه السابع سبعة أسابيع متواصلة من الموسيقى والترفيه والرياضة والفعاليات المجتمعية والثقافية الإماراتية. وبمشاركة مجموعة من ألمع نجوم العالم في حفلات وفعاليات المهرجان في العاصمة هذا العام، سيشهد المهرجان عروضاً وحفلات لا تنسى في عام 2015.

نجوم

ينضم مغني الراب المرشح لجوائز غرامي جاي كول إلى ملك الرومانسية اللبناني النجم وائل كفوري، إضافة إلى نجم الإمارات عمر المرزوقي، يوم الجمعة 27 نوفمبر المقبل.

أما ليلة السبت 28 نوفمبر المقبل، فستقدّم فرقة فايثليس عرضاً مميّزاً سيخطف الألباب، إلى جانب النجمة العربية أروى، وملكة الهيب هوب في العالم العربي مليكة.

وسيحظى حاملو تذاكر السباق بأربعة أيام من الترفيه العالمي المستوى في ميدان دو، حيث سيحيي كل من إنريكي إغليسياس وفرقة فلورنس آند ذا ماشين وفرقة بلور حفلات ليالي الجمعة 27 والسبت 28 والأحد 29 نوفمبر.

ويقدّم الفنان العالمي إنريكي إغليسياس المشهور بصوته الساحر وحضوره الآسر عرضاً رائعاً للجمهور في ميدان دو يوم الجمعة 27 نوفمبر، حيث سيقدّم أجمل أغانيه الراقصة، مثل «Do You Know» و«Tonight». ويعد إنريكي أحد الفنانين اللاتينيين الذي تحقق ألبوماته أعلى نسبة مبيعات في العالم، حيث باع أكثر من 137 مليون نسخة ألبوم حتى الآن، ويستمر بحصد المزيد من الألقاب بعد نحو 10 سنوات على سطوع نجمه، كان آخرها «ملك البوب 2014» و«مبهج الجمهور».

وتحيي فرقة فلورنس آند ذا ماشين يوم السبت 28 نوفمبر، حفلاً مليئاً بالنغمات الصاخبة والاناشيد القوية في ميدان دو. وسجلت فلورنس وفرقتها نجاحاً كبيراً على الساحة الموسيقية بصوتها المميز وموسيقاها التي تجذب المشجعين من جميع الفئات. وقد حصلت ألبومات الفرقة السابقة على تصنيف بلاتيني، كما حصل آخر ألبومات الفرقة الذي صدر في يونيو ويحمل عنوان «How Big How Blue How Beautiful» على إشادة عالمية، ووصل إلى المرتبة الأولى في العديد من التصنيفات العالمية. وستشعل الفرقة حماس الجمهور في ميدان دو مع بعض أجمل أغانيها مثل «Ship to Wreck» و«Dog Days Are Over» و«What Kind of Man»، إضافة إلى أحدث أغاني الفرقة المنفردة «Queen of Peace»، فضلاً عن أشهر أغاني الفرقة مثل «You’ve Got the Love» و«Shake It Out».

وسيختتم آخر أيام السباق الأحد 29 نوفمبر مع فرقة بلور البريطانية «#BlurAtF1» التي ستقدّم حفلاً صاخباً يشعل ميدان دو بموسيقاها الرائعة. ولقد أثبتت هذه الفرقة براعتها في التنوع الذي تقدمه منذ انطلاقتها التي تعود إلى أكثر من عقدين من الزمن. وقد نجح دايمون ألبارن وغراهام كوكسون وأليكس جايمس ودايف راونتري في الفوز بخمس جوائز بريت وترشحوا مرتين للفوز بجائزة موسيقى مركوري. كما حصلت ثلاثة ألبومات على تصنيف ذهبي وأربعة ألبومات أخرى حصلت على تصنيف بلاتيني، إضافة إلى إطلاق الألبوم الثامن أخيراً الذي حمل عنوان «The Magic Whip». ومن المؤكد أن فرقة بلور ستشعل الأجواء في ختام أسبوع السباقات الاحتفالي مع أغانٍ مثل «Girls & Boys» و«Song 2» و«Music is My Radar».

ويعطي الموسيقي بارنس كورتني إشارة البدء لحفل اليوم الختامي، الذي ستحييه فرقة البوب الأسطورية بلور، حيث يشعل النجم الصاعد حماس الجمهور مباشرة قبل بدء الفرقة البريطانية حفلتها، لتكون لديه الفرصة لتقديم أحدث وأجمل موسيقاه، التي ستكون بمثابة انطلاقة رائعة لهذه الليلة.

وكما أُعلن سابقاً، ستفتتح الليلة العربية النسخة السابعة من حفلات ما بعد السباق لمهرجان يا سلام في ميدان دو على جزيرة ياس، وذلك يوم الخميس 26 نوفمبر. ويجتمع المنسّق الموسيقي سعيد مراد الذي يعد مبدع الموسيقى الإلكترونية الراقصة العربية ونجم الأغنية اللبنانية والدبكة فارس كرم والنجمة الإماراتية أريام، إلى جانب أيقونة الموسيقى العالمية الشاب خالد الذي قدم الموسيقى العربية على الساحة العالمية لإحياء ليلة ساحرة من الموسيقى العربية.

وتواصل شركة فلاش للترفيه التزامها بتوفير تجربة ترفيهية شاملة مع عودة «القرية» قبل وبعد حفلات ما بعد السباق في ميدان دو، حيث تشارك أقوى الفرق المحلية ومنسقي الموسيقى، إضافة إلى إقامة عروض للفائزين في مسابقة المواهب الجديدة والعديد من الأنشطة المفتوحة قبل بداية الحفلات، إلى جانب تقديم أشهى المأكولات.

وقال جون ليكريش المدير التنفيذي لشركة فلاش للترفيه، الجهة المنظمة لمهرجان يا سلام: «ننطلق في السنة السابعة من مهرجان يا سلام الغني بالحماسة والترفيه المميّز الذي يتجدّد باستمرار، فنحن نتواصل مع جمهورنا ونعرف ما يريدونه ونقدم المزيد لهم، ليحظوا بتجربة ترفيهية فريدة وذكريات لا تنسى، لذلك يسرّنا أن نقدّم مرة جديدة برنامج يا سلام الشهير مع مستويات إضافية من الترفيه، وذلك بفضل أحدث فعالية يتضمّنها مهرجان هذه السنة».

وأضاف ليكريش: «يقدم مهرجان يا سلام الشامل فعاليات ترفيهية تلبي أذواق جميع أفراد العائلة، من التسلية مع العائلة على كورنيش أبوظبي إلى الرقص مع الأصدقاء والنجوم العالميين في ميدان دو في عطلة نهاية الأسبوع. وستنشر هذه الأسابيع السبعة من فعاليات يا سلام الترفيهية الحماسة والترفيه في مختلف أرجاء أبوظبي». ويشارك مجموعة متنوعة من أشهر الفنانين لإحياء حفلات المهرجان مباشرة من قلب المدينة، حيث يحيي حفل يوم الخميس 26 نوفمبر على كورنيش أبوظبي أمير موسيقى الروك الفلبينية بامبو، إلى جانب المبدع الإماراتي فايز السعيد، ضمن أكبر مهرجان مجاني للموسيقى في دولة الإمارات، مهرجان معزوفات على الشاطئ برعاية فولكس واجن.

تويتر