مركز القطارة للفنون يشارك في مهرجان الحرف

مشاركة المركز في المهرجان تهدف إلى إبراز مكانة الحرف التقليديّة في التراث الإماراتي. من المصدر

يشارك مركز القطارة للفنون في مهرجان الحرف والصناعات التقليدية الثاني الذي ينطلق اليوم، ويستمر حتى السابع من نوفمبر المقبل، في مدينة العين. وينظم المركز العديد من ورش العمل التعليمية لكل الفئات العمرية، ومعرض صور، ومجلساً يعرض فيه منتجات تراثية، بالإضافة إلى فعاليات تراثية وفنية تقليدية، منها الأهازيج الشعبية والمسابقات الثقافية المتنوعة.

تهدف مشاركة المركز، الذي يقع وسط واحة القطارة، إلى تعزيز التواصل مع الجمهور في إطار البرامج والفعاليات المختلفة، إذ تم الحفاظ على جميع جوانب البناء الأصلي للمركز بعد ترميمه، بهدف تحقيق التوازن بين التراث والحداثة التي تعد أحد التحديات الرئيسة للحياة الثقافية عموماً. وتأتي مشاركة المركز في المهرجان لإبراز مكانة الحرف التقليديّة في التراث الإماراتي، وأهميتها التاريخيّة، ودورها في توفير احتياجات السكان من خلال الموارد الطبيعيّة المتاحة، والأيدي الماهرة التي تناقلت هذه الحرف جيلاً بعد جيل.

ويسعى مهرجان الحرف والصناعات التقليديّة، من خلال جهود هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، ليكون مناسبة تراثية، وثقافية مهمة، يتجلى فيها الماضي بعلاقاته الاجتماعيّة والثقافيّة، ليستقطب المهرجان من حيث المكان، والمرافق الخدميّة والترفيهيّة، والمعروضات التقليديّة، ومنافذ البيع، ومزاولة الحرف التقليديّة، والأنشطة المصاحبة، أبناء الإمارات والدول الخليجيّة، والمقيمين بها، والسائحين. كما ستجد الأسر في السوق بصورة عامة ما يحقق لها فرصة المعرفة، والتسوق، والترفيه، من خلال برامج تستهدف كل أفرادها.

تويتر