إقبال كبير على الفعاليات التراثية

فنون إيطالية في «البيت الغربي»

الفرق الإيطالية تقدم عروضاً متنوّعة من الرقصات الشعبية والموسيقى السردينية. من المصدر

تحظى فعاليات وأنشطة وبرامج أسبوع التراث الإيطالي، التي تستمر حتى الغد، بإقبال كبير من جمهور وعشاق التراث والمختصين والباحثين في ساحة مركز فعاليات الشارقة «البيت الغربي».

وتقدم الفرق الإيطالية عروضاً متنوّعة من الرقصات الشعبية والموسيقى السردينية والأغاني الخاصة، كما تشهد ساحات البيت الغربي إقبالاً كبيراً على المنتجات الحرفية اليدوية التراثية والمأكولات الشعبية، والأعمال الفنية التي تمثل كثيراً من الفنون الثقافية والتراثية الإيطالية والعروض الموسيقية الفلكلورية المتنوّعة، في ظل تساؤلات عدة عن مسميات تلك المنتجات، وكيفية صناعتها ومدى أهميتها والإقبال عليها في السوق الإيطالية، وعن تلك العروض والأعمال الإبداعية.

ومنذ اليوم الأول لانطلاقة الفعاليات تعرف جمهور وعشاق التراث إلى صناعة الأقمشة في سردينيا، والحرف اليدوية، وعرض لفرقة سوكونكورد وسوروسارو وفرقة رقص فلكلوري، إضافة إلى التعرف إلى الطعام الإيطالي.

وفي اليوم الثاني شهد جمهور التراث عروضاً لموسيقى وأغان شعبية من سردينيا، حازت رضا الجمهور، الذي حرص على التقاط الصور والفيديوهات للفريق الموسيقي الذي أدى تلك الأغاني. وكان عريف الحفل الإيطالي قدم قبل البدء بالعروض والأغاني لمحة عن الموسيقى في سردينيا، التي تعدّ واحدة من أشهر المناطق والجزر الطليانية في الموسيقى الشعبية.

وفي اليوم التالي كان الجمهور على موعد مع المنتجات التقليدية في سردينيا من تقديم خبراء إيطاليين، إضافة إلى التفاعل مع الموسيقى الغنائية في التقاليد السردينية.

وهناك اليوم عرض طبخ مأكولات شعبية وتقديم المنتجات المحلية، إضافة إلى تقديم عروض لعبة السامورا التقليدية في سردينيا، وأيضاً رقصات فولكلورية وصناعات إيطالية، أما اليوم الأخير غداً فيمكن التعرف أكثر إلى المهرجانات الثقافية والشعبية في سردينيا، من خلال بعض العروض، إضافة إلى حفل الختام.

وقال مدير معهد التراث، عبدالعزيز المسلم، إن «أسبوع التراث الإيطالي، الذي يستمر خمسة أيام، يشهد العديد من الأنشطة والبرامج والفعاليات المتميزة على مدار الأسبوع، نتعرف من خلاله إلى التراث الإيطالي العريق، ومختلف ألوان وأنماط الفولكلور الطلياني، إضافة إلى الفنون والرقصات الشعبية، والمأكولات الإيطالية التراثية العريقة».

 

تويتر