جائزة «حمدان بن راشد - اليونسكو العالمية» تحتفي بالفائزين

حمدان بن راشد آل مكتوم خلال تكريم إحدى الفائزات. وام

كرّم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، الفائزين بجائزة «حمدان بن راشد آل مكتوم - اليونسكو العالمية» لمكافأة الممارسات والجهود المتميزة لتحسين أداء المعلمين.

وأشاد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، خلال الحفل التكريمي الذي جرى، أمس، في مقر منظمة التربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) بباريس، بدور «اليونسكو» كحاضنة للتعليم والثقافة على المستوى العالمي، مشيراً إلى الجهود المشتركة بين الجائزة و«اليونسكو» من أجل تشجيع وتحفيز المعلمين في المجتمعات النامية، وتقدير كفاحهم وجهودهم للارتقاء بالمجتمعات الإنسانية عبر نشر التعليم والمعرفة ومكافحة الفقر وكل أشكال الصعاب، بهدف مساعدة الآخرين وتغيير حياتهم إلى الأفضل.

وهنأ سموه في ختام كلمته الفائزين بالجائزة في دورتها الثالثة، وشكر «اليونسكو» وعلى رأسها المديرة العامة، إيرينا بوكوفا، على جهودها المتواصلة من أجل تطوير التعليم وتقنياته وبرامجه، خصوصاً في الدول النامية.

من جانبها، نوّهت مديرة «اليونسكو» بدور الإمارات في تطوير التعليم وتقنياته لطلابها، الذي يحتل المرتبة الأولى في أجندة التنمية المستدامة في الإمارات، لافتة إلى المساعدات التي تقدمها الدولة وتوجهات قيادتها الرشيدة في نشر العلم ومحاربة التطرف والجهل في الدول النامية.

وفي ختام الحفل كرم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وإلى جانبه وزير التربية والتعليم، حسين بن إبراهيم الحمادي، وإيرينا بوكوفا، الفائزين بالجائزة من كل من بلجيكا وبنما.

 

 

تويتر