يملكها مواطنون بإجمالي قوة تخطت 48 ألــــــف حصان وبسعر فاق 143 مليون درهم

«دبي 1» تجـــمع أقوى وأسرع 47 سيارة سوبر رياضية في المنطقة

خالد الملا

شهدت فعالية « دبي 1»، التي نظمتها أخيراً مجموعة «غروب 63» بين مضمار «ميدان» لسباقات الخيل، وسيح السلم في دبي، مشاركة 47 سيارة، تعود ملكيتها لمواطنين، يبلغ إجمالي ثمنها نحو 143 مليوناً و860 ألف درهم، التي تعد الأقوى على صعيد السيارات السوبر رياضية المزودة على صعيد دول المنطقة، ويبلغ إجمالي مجموع القوة الحصانية لمحركاتها 48 ألفاً و519 حصاناً.

وتهدف مجموعة «غروب 63» التي يقودها الشاب الإماراتي، خالد الملا، من تنظيم فعالية «دبي 1» بنسختها الأولى، إلى إبراز الوجه الحضاري والريادي لمدينة «دبي»، والسعي دوماً لبلوغ الرقم (1) في شتى المجالات.

وتعد مجموعة «غروب 63» التي تأسست في عام 2010، إحدى أبرز المجموعات العالمية على صعيد ملاك سيارات «مرسيدس 63 المزودة» بطرزها وفئاتها المختلفة، التي نجحت منذ ميلادها وحتى يومنا هذا في أن تصبح الأكبر في العالم، مع وجود 1270 عضواً تحت مظلتها، خصوصاً وسط تنظيمها المستمر لفعاليات رياضية ومجتمعية، كان آخرها فعالية «دبي 1».

وتعقيباً على الفعالية، ووجود مُلاك إماراتيين في صدارة السيارات السوبر رياضية المزودة على صعيد دول المنطقة، قال رئيس مجموعة «غروب 63»، خالد الملا، لـ«الإمارات اليوم» إن «القوة الشرائية ومعدلات الدخل المرتفعة لمواطني الدولة، فضلاً عن سعيهم للصدارة بصورة مستمرة، كانت وراء القدرة على امتلاكهم أقوى وأسرع السيارات، ليس على مستوى المنطقة فحسب بل لتطال دول العالم، ومنها مشاركة إحدى طرز (سي إل كيه) التي تعد ثانية أسرع سيارة في العالم ضمن فئتها».

مضيفاً: «حرصنا خلال هذه الفعالية على تجسيد الرقم (1) فيها، من خلال إشراك أقوى وأسرع السيارات الرياضية على صعيد دول المنطقة، على أن تستمر هذه الفعالية في نسخ مقبلة، ومن المتوقع أن تقام نسختها الثانية في شهر نوفمبر المقبل».

وسنتناول في موضعنا اليوم قائمة السيارات الـ10 الأولى التي شاركت في الفعالية الأخيرة التي تعود ملكيتها لمواطني الدولة تبعاً لقوتها وتسارعها ونسب تزويدها، وسعرها بالدرهم.

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر