«الاستثمار في المستقبل» ينطلق في الشارقة اليوم

«المؤتمر» يسعى إلى توفير حماية أفضل للأطفال اللاجئين في المنطقة. من المصدر

تنطلق صباح اليوم في قاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات بالشارقة، فعاليات مؤتمر «الاستثمار في المستقبل.. حماية الأطفال اللاجئين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»، تلبية لدعوة من سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، المناصرة البارزة للأطفال اللاجئين في المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

يشارك في المؤتمر أكثر من 300 شخصية عالمية من القادة والمسؤولين الحكوميين والمختصين والخبراء والأكاديميين المعنيين بقضايا الأطفال اللاجئين، من أبرزهم الملكة رانيا العبدالله، عقيلة ملك المملكة الأردنية الهاشمية، التي ستشارك بكلمة رئيسة خلال الافتتاح، والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أنطونيو غوتيريس، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، والأمين العام لجامعة الدول العربية، الدكتور نبيل العربي، ووزيرة التنمية الدولية البريطانية، لين فيذرستون، ومعاونة وزير الخارجية الأميركي لشؤون السكان واللاجئين والهجرة، آن ريتشارد.

ويتضمن المؤتمر جلسات نقاشية، وورش عمل، على مدار يومين، وتتناول جلسات اليوم عناوين عدة، من بينها حلقة نقاش بعنوان «نحو توفير حماية أفضل للأطفال اللاجئين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»، وجلسة نقاش رئيسة بعنوان «تعزيز حماية الأطفال النازحين.. مقاربة بين الأطر القانونية الوطنية والدولية»، ومناقشه أخرى تتضمن أربع جلسات متوازية.

ويسعى المؤتمر إلى توحيد جهود المجتمع الدولي، والوصول إلى رؤية وآلية عمل مشتركة لتوفير الحماية والدعم اللازمين للأطفال اللاجئين.

 

تويتر