تنظمها «الداخلية» و«أبوظبي السينمائي»

نيللي كريم تحكّم في «جوائز حماية الطفل»

نيللي كريم. من المصدر

كشفت لجنة جوائز وزارة الداخلية الإماراتية للسينما، ومهرجان أبوظبي السينمائي، عن أعضاء لجنة تحكيم جوائز حماية الطفل التي تُقام بالتعاون بينهما، إذ يترأس اللجنة المخرج المصري مروان حامد، ويتكون الأعضاء من نائب رئيس لجنة جوائز وزارة الداخلية للسينما المقدم فيصل الشمري، والخبيرة الثقافية الإيطالية أليساندرا بريانتيو، والإعلامية الإماراتية هيام الجمعة، والممثلة المصرية نيللي كريم.

واستطاع مروان حامد أن يحقق نجاحاً كبيراً بفيلمه الطويل الأول «عمارة يعقوبيان»، إذ عُرض الفيلم في العديد من المهرجانات، ويعد «الفيل الأزرق» أحدث أفلامه، وهو من بطولة كريم عبدالعزيز، وخالد الصاوي، ونيللي كريم.

أما أليساندرا بريانتيو فتخرجت في قسم إدارة الأعمال من جامعة بوكوني الإيطالية المرموقة، وحصلت من الجامعة نفسها على درجة الماجستير الدولي في الإدارة السمعية والبصرية.

والتحقت أليساندرا بريانتيو في عام 2002 بوزارة الثقافة الإيطالية مديرة للسينما، لتؤسس وحدة دعم إقليمي تهدف إلى إنشاء وتطوير الأقسام التي تحتاج إلى الدعم، وتم تتويج خبرة أليساندرا الدولية في الخليج العربي أخيراً بأن أصبحت الممثلة الدبلوماسية الثقافية الإيطالية في الخليج، لتكون مسؤولة عن الترويج للثقافة الإيطالية في المنطقة.

أما نيللي كريم فبدأت مسيرتها الفنية راقصة باليه، حتى اكتشفتها الفنانة فاتن حمامة، ليصبح ذلك نقطة تحول في مسيرتها السينمائية، فقد شاركت في العديد من الأعمال المهمة في السينما والتلفزيون. انطلاقة نيللي كريم السينمائية كانت من خلال فيلم «إسكندرية نيويورك»، ثم توالت مشاركتها في أفلام أخرى وحاصلة على جوائز. وعلى مستوى الدراما التلفزيونية، شاركت نيللي في عدد من المسلسلات الناجحة مثل مسلسل «ذات» الذي عُرض في رمضان 2013، ومسلسل «سجن النسا» في رمضان الماضي.

وتعد هيام الجمعة إعلامية بارزة في الإمارات، إذ شغلت العديد من المناصب في مجال صناعة الإعلام، وشاركت في العديد من الفعاليات المحلية والعالمية. أما المقدم فيصل الشمري فمدير مركز حماية الطفل في وزارة الداخلية.

ويتنافس في جوائز حماية الطفل في الدورة الثامنة من المهرجان 13 فيلماً من 17 دولة، وتتنوع بين الروائي الطويل، والوثائقي، والقصير، وهي مخصصة لفئتي أفضل فيلم وأفضل سيناريو حول كل ما يتعلق بحماية وسلامة الأبناء، بهدف زيادة الوعي بأوضاع الأطفال من ضحايا العنف، أو سوء المعاملة أو الإهمال، ويبلغ مجموع قيمة الجائزة للفئتين 100 ألف دولار.

تويتر