«التلغراف» اختارتها ضمن الأفضل في العالم

شواطئ دبي.. بين الـ «10 الكبار»

صورة

اختارت صحيفة «التلغراف» البريطانية شواطئ دبي ضمن أفضل شواطئ المدن السياحية في العالم، وصنفتها ضمن أشهر 10 شواطئ في العالم.

وشملت القائمة بجانب دبي شواطئ مدن كل من باريس وسيدني ونيس وشنغهاي وريو دي جانيرو وبرشلونة وأثينا ولوس أنجلوس وكيب تاون.

الهرمودي: رفع مستوى الجودة مستمر

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/07/8ae6c6c54e486ff2014ecb96a4d316ec.jpg

قالت مدير إدارة البيئة ببلدية دبي، المهندسة علياء عبدالرحيم الهرمودي، إن «البلدية تعمل في المرحلة الحالية على تعزيز متطلبات وخدمات السلامة والإنقاذ على كل الشواطئ المفتوحة في الإمارة، بالإضافة إلى رفع مستوى جودة عناصر البيئة الشاطئية، وإدخال البعد التوعوي والتثقيفي بشأن قضايا البيئة والسلامة على الشواطئ».

وقالت مدير إدارة البيئة ببلدية دبي، المهندسة علياء عبدالرحيم الهرمودي، إن اختيار الصحافة العالمية لشواطئ دبي ضمن مجموعة شواطئ المدن السياحية الشهيرة، يعكس الجهود الكبيرة التي تبذلها البلدية في مجال إدارة وتطوير الشواطئ العامة، والتي أضحت اليوم أحد أهم المعالم في إمارة دبي، والتي يرتادها مئات الآلاف من المقيمين والسياح على مدار العام.

وأشارت إلى أن حكومة دبي أنفقت خلال السنوات الثلاث الماضية ما يقارب 200 مليون درهم لتأهيل وتطوير الشواطئ العامة في الإمارة بدءاً من خور الممزر إلى مرسى دبي، مع تزويدها بالخدمات والمرافق والتسهيلات اللازمة؛ الأمر الذي جعلها بالفعل من الشواطئ الأرقى في العالم، ولهذا فإن اختيار صحيفة كبرى مثل التلغراف لشواطئ دبي ضمن الشواطئ الأرقى والأفضل في العالم لم يأتِ من فراغ. وكشفت الهرمودي أن البلدية تعمل حالياً على اعتماد وتسجيل كل الشواطئ العامة المفتوحة عالمياً ضمن البرنامج الدولي لاعتماد الشواطئ التابع للأمم المتحدة، لأن ما يحدث من اهتمام البلدية بتحسين الخدمة كاملة على جميع الشواطئ يرشحها لتكون معتمدة دولياً وفي مصاف الجهات السياحية المتفردة عالمياً.

كما أن بلدية دبي حرصت على تجهيز شواطئها العامة بكل عناصر الجذب والترفيه التي تخدم جميع أفراد العائلة، وتحقق السعادة لمستخدمي الشواطئ، وقد كان آخرها إطلاق مشروع «النخلة الذكية»، وهي منصات مبتكرة تم تصميمها بصورة مبتكرة وصديقة للبيئة، وتمثل في الوقت ذاته أحد الرموز التراثية للدولة.

وتوفر هذه المنصات شبكة الإنترنت المجانية (الواي فاي)، بحيث تجعل عملية التنزه والاستمتاع بالشواطئ فرصة كبيرة أيضاً لرجال الأعمال من زوار وسائحين وغيرهم لقضاء أعمالهم بسهولة، حتى وهم يقضون وقتاً ممتعاً على الشواطئ. هذا علاوة على العديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى التي توفرها هذه النخلات، وتفيد الجمهور من مستخدمي الشواطئ.

أشجار الإنترنت

لاقى مشروع «النخلة الذكية»، الذي يعدّ منصّة توفر شبكة الإنترنت المجانية (الواي فاي)، اهتماماً كبيراً من قبل وسائل الإعلام والصحافة الدولية، ما جعل إحدى وكالات الأنباء العالمية تقول إن دبي تزرع أشجار الإنترنت على شواطئها.

تويتر