يجسد الجناح الهوية الثقافية والتراثية والتاريخية

طوابير طويلة لدخول جناح الإمارات في «إكسبو ميلانو»

سجّل جناح الدولة في إكسبو ميلانو الذي تنتهي فعالياته في 31 أكتوبر المقبل إقبالاً منقطع النظير من الزوار الذين امتد وقوفهم في الطوابير أكثر من أربع ساعات.

وحقق معرض إكسبو ميلانو خلال عطلة نهاية الأسبوع أعلى معدل للزوار حتى الآن، فقد وصل العدد إلى 250 ألف زائر يوم السبت، كما حقق جناح الامارات إنجازاً قياسياً من حيث عدد الزوار ومن جنسيات مختلفة، والذين اصطفوا في طابور طويل امتد الى خلف الجناح بمعدل 100 متر تقريباً من أجل الدخول للجناح، حيث يستقبل جناح الامارات بمعدل يومي ما بين 7000 و7500 زائر.

وبات جناح الإمارات الذي يشرف على تنظيم فعالياته المجلس الوطني للإعلام ويتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية التي تعكس ماضي الامارات العريق ومستقبلها المشرق، من أكثر أجنحة الدول المشاركة وعددها 140 دولة في استقطاب زوار إكسبو ميلانو 2015.

ويجسد جناح الدولة في المعرض الهوية الثقافية والتراثية والتاريخية للإمارات من خلال ما يقدمه ويعرضه من نشاطات وفعاليات تعكس الصورة الواقعية لزوار المعرض عن الدولة.

وعبّر زوار جناح الإمارات في إكسبو ميلانو 2015 لوكالة أنباء الامارات «وام» عن إعجابهم الكبير بكل ما هو موجود ومعروض في الجناح وتنوع في أقسامه المختلفة، والتي تجسد البيئة الإماراتية وماضيها وحاضرها من خلال التقنيات الفنية المميزة.

وقالت السيدة «أريلي» التي وقفت في صف طويل ولفترة تعدت الساعتين من أجل دخولها للجناح إنها زارت عدداً من أجنحة الدول المشاركة في المعرض، من أبرزها جناح الإمارات الذي وصفته بأنه الأجمل ليس في تصميمه الخارجي الذي يأخذ شكل تصميمه من الكثبان الرملية فحسب، بل في كل ما يقدمه من فعاليات وأنشطة ثقافية من أبرزها الفيلم السينمائي «شجرة العائلة» الذي يحكي قصة التحديات التي واجهها الإنسان الإماراتي قبل اكتشاف النفط منذ عام 1963.

وأعرب «سلفادور» عن إعجابه بفيلم شجرة العائلة، مؤكداً أن رسالة الفيلم واضحة ومؤثرة، حيث تأثر بها شخصياً، متمنياً ان يقوم يوماً ما بزيارة خاصة الى الإمارات للتعرف إليها عن قرب ولمشاهدة كيف تحولت الإمارات من صحراء الى دولة جميلة تفوقت على كثير من الدول الأوروبية.

وقال إنه اختار زيارة جناح الإمارات من خلال نصيحة زميل له على الرغم من وقوفة في طابور والانتظار لمدة أربع ساعات.

أما «مارتينا وداميانو» فقد وقفتا لأكثر من ثلاث ساعات من أجل الدخول الى جناح الإمارات والتعرف إلى حضارتها، وأعربتا عن اعجابهما بما وصلت إليه الإمارات، خصوصاً المباني الشاهقة والجميلة التي لا مثيل لها في إيطاليا، ويدل على أن دولة الإمارات سبقت الكثير من الدول الأوروبية تقدماً من الناحية العمرانية. وقالتا «كل شيء كان جميلاً في الجناح». وعبّر كل من «عيسى العليلي وعبدالرحمن عبدالله» من هيئة كهرباء ومياه دبي ومن المشاركين في جناح الإمارات بقسم «البزنز سنتر» عن شعورهما بالسعادة لاختيارهما من اجل الزيارة والمشاركة في جناح الدولة باعتبارهما من المرشحين لجائزة دبي للتميز، وتم ترشيحهما من اجل الاطلاع على إكسبو ميلانو وجناح الدولة ومن أجل اكتسابهما الخبرات.

 

تويتر