أكدت أن الإمارات قادرة على «تواصل العقول.. وصنع المستقبل»

ريم الهاشمي: «إكسبو دبي» سيكون الأفضل

ريم الهاشمي: «إكسبو دبي» وما يصاحبه من مشروعات إنمائية سيوفر أكثر من مليوني فرصة عمل للشباب المواطن والعربي. أ.ب

أكدت وزيرة دولة عضو اللجنة الوطنية العليا المنظمة لمعرض إكسبو دبي 2020 مدير عام معرض إكسبو دبي، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، ثقتها بأن «إكسبو دبي» سيكون الأفضل بين معارض إكسبو، بشعاره «تواصل العقول.. وصنع المستقبل»، مضيفة أن دولة الإمارات قادرة على تحقيق هذا الشعار لوفود الدول المشاركة في المعرض، ومؤهلة لذلك تماماً.

وأعربت عن أملها أن يكون «إكسبو دبي» معرضاً يليق بطموحات وتطلعات قيادتنا الرشيدة.

وأضافت أنها التقت، لدى مشاركتها في الاحتفال باليوم الوطني لجناح دولة الإمارات في «إكسبو ميلانو» وأعضاء اللجنة الوطنية العليا المنظمة لـ«إكسبو دبي»، عدداً من رجال الأعمال الإيطاليين، للتعرف إلى ما سيقدمونه في دبي في إطار الاستعداد لـ«إكسبو 2020».

وقالت إنها وأعضاء اللجنة الوطنية العليا المنظمة، منذ أن فازت الإمارات باستضافة «إكسبو 2020»، عقدوا جلسات عمل مع رجال الأعمال والمستثمرين وأصحاب الشركات الكبيرة والصغيرة والمتوسطة في دبي ودولة الإمارات، للتباحث معهم حول إسهاماتهم في المعرض. وحول شعار المعرض «تواصل العقول.. وصنع المستقبل» وما ستقدمه دبي لتحقيقه، قالت «إننا لن ندعو المفكرين من جميع دول العالم لتتحاور العقول وتتشارك الأفكار، وتتشاور حول صنع المستقبل، إنما سنلتقي مع المفكرين معاً على أرض دبي ودولة الإمارات لـ(صنع المستقبل)، إذ سنحقق تواصل العقول وطرح الرؤى والأفكار من المعنيين من جميع أنحاء العالم، لدعم إقامة مشروعات جديدة، والقيام بأكثر من مجرد النقاش حول المستقبل عبر صنع المستقبل فعلياً قبل حلول موعد (إكسبو 2020)».

وأشارت إلى أن صنع المستقبل سيتضمن العديد من المشروعات في دبي والإمارات، تمهيداً لاستضافة المعرض الكبير الذي يجمع معظم دول العالم، متوقعة أن يشارك في «إكسبو دبي» أكثر من 180 دولة. وأكدت أن الإمارات سبّاقة إلى الاهتمام بالشباب الإماراتي والعربي، ودعمهم، وإدراك أهمية دورهم في تحقيق التنمية الشاملة لبلادهم، موضحة أن «إكسبو دبي» وما يصاحبه من مشروعات سيوفر أكثر من مليوني فرصة عمل للشباب المواطن والعربي، حتى تظل دولتنا المعطاءة في موقعها الريادي، الذي يراد به تطوير الأعمال، والنهوض بشبابنا، ودعمهم وتشجيعهم للمشاركة في «صنع المستقبل». وحول جناح الإمارات في «ميلانو»، الذي ينظمه المجلس الوطني للإعلام، قالت إنه تأكيداً لهذا المعنى، وإيماناً بأهمية دور الشباب الإماراتي والعربي في صنع المستقبل، فإن عدداً من طلاب المدارس في الدولة قد زاروا المعرض، بعدما رتبت اللجنة لزيارتهم، ليطلعوا على ما هو موجود، وليقدموا اقتراحاتهم لـ«إكسبو دبي».

تويتر