عوض مجرن أول عربي يحصل عليها لتفرد إنجازاته

إماراتي يفوز بشهادة «التميز والإبداع» من مهرجان دولي

بن مجرن تسلم شهادة تكريمه من إدارة المهرجان خلال حفل أقيم في ميلانو الإيطالية أخيراً. وام

حصل الإماراتي عوض محمد بن الشيخ مجرن على شهادة «التميز والإبداع» من المهرجان الدولي للأفلام الرياضية التلفزيونية والسينمائية، المقام حالياً في مدينة ميلانو الإيطالية، وهو بذلك أول عربي يحصل على الشهادة.

وحصل بن مجرن على الشهادة لتفرد إنجازاته الرياضية، إذ قام وزملاؤه ـــ لأول مرة في التاريخ ـــ برحلة تسلقوا فيها جبل كليمنغارو بالجمال، أعلى قمة في إفريقيا، وسجلت الرحلة رقماً قياسياً عالمياً.

وشارك الرحالة الإماراتي بن مجرن فريق رحالة الإمارات في جولة حول العالم بالسيارات، حصلوا بعدها على لقب قياسي عالمي آخر، وهو أول فريق رحالة يجوب الكرة الأرضية بالسيارات، كما أسس مهرجان الرحالة العالمي. وتسلم بن مجرن الشهادة من إدارة المهرجان خلال الحفل الذي أقيم، أخيراً، في مدينة ميلانو، لتكريم الفائزين بجوائز المهرجان في الأنشطة الرياضية المختلفة.

وعرض، خلال الاحتفال، الفيلم الوثائقي الذي سجل رحلة الفريق الإماراتي وصعوده أعلى قمة جبل كليمنغارو، وعنوانه: «الجمال تصل إلى سقف إفريقيا»، وتضمن تفاصيل الرحلة، وأظهر ما تعرّض له هؤلاء الرحالة من المخاطر وحدوث العديد من الإصابات لهم.

وقال بن مجرن إنه وزملاءه رفعوا علم الإمارات عالياً فوق جبل كليمنغارو، إسهاماً منهم في احتفال الإمارات باليوم الوطني الـ43، إذ كان وصولهم إلى قمة الجبل في شهر ديسمبر 2014.

وأضاف أن هذا التكريم عن إنجازاته الرياضية، وآخرها تسلق الجبل بالجمال، يأتي لتفرد إنجازاته وتميزها، إذ لم يَرْتَدْ متنافسون من قبل هذه المجالات التي اختارها بنفسه، لتكون مبادرات غير مسبوقة ترتبط باسم الإمارات، وتسجل باسم مواطنيها الذين يحملون لها كل الحب والامتنان، ويبحثون عن الطرق التي يمكن أن يردوا بها جزءاً من الجميل إليها، والذي قدمته ولاتزال تقدمه لهم، معتبراً أن رفع علم الدولة في البلدان التي يصلون إليها، وتعريف الناس بها وبتراثها ونهضتها أبسط رد لهذا الجميل.

وأشار إلى أن المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان كان أول من شجعه ورفاقه على فكرة الجولة حول العالم بالسيارات، واستقبلهم في جنيف أثناء المرحلة الأولى من الرحلة عام 1996، وشجعهم على ضرورة إكمال الرحلة، وتحدي الصعاب والانتصار عليها.

تويتر