طهاة عالميون شاركوا في مهرجان المأكولات والموسيقى بالهواء الطلق

«مذاق أبوظبي» يجتذب 15 ألف زائر

المهرجان ركّز هذا العام على المرح العائلي. من المصدر

لبّت الدورة السنوية الثانية من مهرجان «مذاق أبوظبي» أذواق آلاف الزوار الذين استمتعوا بالأطباق الشهية التي قدمها 25 مطعماً من بين الأرقى في العاصمة الإماراتية، و10 من مشاهير الطهاة، أخيراً، في «ميدان دو» بجزيرة ياس بأبوظبي.

قائمة مميزة من الترفيه

قال مدير عام شركة توريت ميديا المنظمة للمهرجان، كريس فونتان: «أظهرنا للعام الثاني على التوالي رفقة شركائنا في موقع المهرجان ميدان دو وجزيرة ياس ما تقدمه أبوظبي من قائمة مميزة من المأكولات والترفيه».

وأضاف: «واثقون باستمرارنا في تعزيز مشهد الطهي المميز بأبوظبي، والعودة خلال العام المقبل مع نسخة أكبر من المهرجان».

ورحب مهرجان المأكولات والمشروبات والموسيقى المقام في الهواء الطلق، بأكثر من 15 ألفاً من الزوار خلال عودته يوم الخميس الماضي، مع فرقة موسيقى الريجي «ذا ويلرز».

وشارك في المهرجان مجموعة من الطهاة العالميين، من أمثال رضا محمد، وجيني موريس، وسيبا متونجانا، وإريك لانلارد، وفالنتين وارنر، وسوزان حسيني، ونيكيتا غاندي، وجوس بيزارو، والثنائي الديناميكي المكون من ستيفن إدواردز وجوشوا ستانزي اللذين سحرا عشاق الطعام مع خبرتهما وتجربتهما في مدرسة لورباك لفنون الطهي، وبرنامج مسرح الطهاة على قناة OSN-Food Network، إذ استمتع الزوار بالنصائح العملية، وحيل إعداد أفضل أطباق الطهاة خلال جلسات تعليمية.

وقالت نجمة قناة فود نيتورك، جيني موريس: إن «مهرجان هذا العام كان أكبر وأفضل، إذ استمتع الحضور بأشهى الأطباق التي رسمت البسمة على وجوههم، إذ كان الطعام جميلاً واستثنائياً».

من جهتها، قالت الطاهية المتخصصة بالمطبخ العربي، سوزان حسيني: «أحببت اجتماع كل الجنسيات والثقافات في مكان واحد سمح لنا بتقاسم الطعام في ما بيننا، والطهي لبعضنا بعضاً».

وتميزت الفعالية بألحان وموسيقى فرقة «ذا ويلرز» التي نثرت روح موسيقى الريجي في المهرجان. كما شهد مسرح لاند روفر وبنك أبوظبي التجاري الترفيهي العديد من أعمال النجوم خلال عطلة نهاية الأسبوع، ومن ضمنها فور ذا ميوزك، وذا مابل جاكز، وليدينج لايت برودكشنز، والدي جاي سوبر فلاي، التي ألهبت حماسة عشاق الطعام والعائلات على حد سواء. وركز مهرجان هذا العام على المرح العائلي، إذ توافد آلاف الزوار برفقة أطفالهم إلى منطقة الأطفال (فانكي مانكي)، والردهة العائلية الفاخرة الجديدة التي قدمت للزوار الحلويات العربية، وفن الرسم بالحنة، وغيرها من النشاطات. واستفاد المشاركون بفعالية مدرسة فنون الطهي 2015 من التحسينات الجديدة التي تضمن ابتكار شركة Quooker المتمثل بصنبور المياه المغلية المرشحة الفورية، الذي يتميز بتعدد استخداماته ضمن المطبخ.

بدوره، قال العضو المنتدب لشركة Quooker الإمارات، الراعي المشارك لفعالية مدرسة فنون الطهي، جيكوب يوهانسون: «يسرنا استقدام هذه المجموعة المتميزة من الطهاة العالميين إلى العاصمة الإماراتية، والمساهمة في الفعالية المميزة».

تويتر