«1971».. فعاليات لتعزيز المعرفة الوطنية

السحب على الفائز يكون في نهاية اليوم. من المصدر

يزخر حضور مبادرة «1971» للمعرفة الوطنية، التي أمر بإطلاقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، في معرض الشارقة للكتاب 2015، بالجانب التحفيزي، الذي يرافق مختلف فعاليات المبادرة، عبر مسابقات مختلفة، الهدف منها جذب شرائح متنوعة من رواد المعرض للتفاعل والمشاركة في أنشطتها.

وحتى أولئك الذين يتابعون فقط أخبار معرض الشارقة للكتاب، في دورته الحالية، يمكن لهم التفاعل مع هذه المسابقات المختلفة، عبر تطبيق المبادرة على أجهزة الهواتف الذكية، التي تطرح أسئلة عن شهداء الإمارات البواسل على مدى أيام المعرض.

وهدفت اللجنة المنظمة لمبادرة «1971» للمعرفة الوطنية، من اختيارها موضوع الشهداء، إلى المساهمة في ترسيخ المعرفة المعلوماتية ببواسل الإمارات الذين قدموا دماءهم وأرواحهم في سبيل نصرة الحق، وفداء لوطنهم، وتعريف المجتمع بأهم المعلومات عنهم، بشكل موثق.

وتتواصل فعاليات المسابقة اليومية في جناح مبادرة «1971» للمعرفة الوطنية، في موعدها المعتاد عند الخامسة عصراً، ليكون السحب على الفائز في نهاية اليوم.

وتستثمر المسابقة اليومية الحالة المتفردة التي ينسجها معرض الشارقة الدولي للكتاب، والبانوراما المتنوعة من ثقافات شعوب العالم المختلفة، لطرح العديد من الأسئلة الثقافية المتنوعة حول دولة الإمارات، بهدف تعريف رواد هذا المحفل الثقافي وتزويدهم في المحصلة بالمعلومات الوطنية الصحيحة والموثقة.

يأتي هذا في إطار نتاج الشراكة المهمة التي تقيمها مبادرة «1971» للمعرفة الوطنية، التي يترأس مجلس إدارتها الدكتور عبدالله الريس، مع الأرشيف الوطني، الذي يعد بالفعل بمثابة حافظ أمين وقيم للمعلومات التاريخية الموثقة حول تاريخ الدولة، وسيرة ومسيرة قادتها وأبرز رموزها.

وحسب اللجنة المنظمة؛ فإن هناك اهتماماً كبيراً من رواد معرض الشارقة الدولي للكتاب، بفعاليات المسابقات المختلفة التي تنظمها مبادرة «1971» للمعرفة الوطنية، سواء من خلال المشاركة المباشرة، أو عبر التطبيق الذكي، الذي أصبح منتشراً ليس بين رواد المعرض فقط، بل على نطاق أوسع من خلال تحميله على أجهزة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام «اندرويد»، وهو أمر أسهم بشكل غير مباشر في التعريف بمسابقة المعلومات الجماهيرية، التي تتأهب لإطلاق موسمها الثالث، كإحدى أبرز الفعاليات المنضوية تحت مظلة مبادرة «1971» للمعرفة الوطنية.

تويتر