«هيرميس» تبتكر معرضها الطائف على بعد أمتار من «نافورة دبي»

«دبي للتسوق» الأول بعـــد الـ 20.. روائع ومفاجآت و«واندرلانـــد»

إدارة المهرجان أكدت أن الدورة الـ21 تقدم سلسلة من التجارب والفعاليات الاستثنائية التي ستدهش الزوار. تصوير: أحمد عرديتي

كشفت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، عن مجموعة من المفاجآت والتفاصيل التي ستقام خلال مهرجان دبي للتسوق 2016 في دورته الـ21، والتي سيكون معرض «واندرلاند» على رأسها، وهو المعرض الذي ستقيمه العلامة التجارية الفرنسية «هيرميس» بالتعاون مع المهرجان الذي ينطلق في الأول من يناير المقبل، ويستمر حتى الأول من فبراير.

ينظّم المعرض فوق بحيرة دبي مول، وعلى بعد أمتار من «نافورة دبي»، وسيفتتح للجمهور في الـ21 من يناير المقبل، متخذاً مساحة 1000 متر مربع تقريباً، ناقلاً الجمهور في جولة إلى عالم «هيرميس» الخيالي، واكتشاف ما تتميز به العلامة من فنون وحرف يدوية، والعديد من التفاصيل التي تم إبقاؤها سراً عن الصحافيين خلال المؤتمر الذي أقامته إدارة المهرجان صباح أمس في دبي مول. يوفر المعرض الطائف فوق البحيرة، تجربة فريدة من نوعها للزوار، متماشياً مع الفكرة التي تدور حولها العلامة التجارية لهذا العام، وهي فن «التجول»، إذ سيتمكن الزوار من الاستمتاع بتجربة تجول مبتكرة وغير مسبوقة في الشرق الأوسط.

سعيد الفلاسي:

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/12/412864.jpg

«عروض الألعاب النارية ستتخذ موقعين، وهما القرية العالمية ومنطقة الخور في دبي، خلال فترات نهاية الأسبوع».


الوجهة الثالثة

نظم معرض «واندرلاند» الخاص بالعلامة التجارية الفرنسية العريقة «هيرميس»، للمرة الأولى، في العاصمة البريطانية لندن في «غاليري ساتشي» أبريل الماضي. كما استضافته العاصمة الفرنسية باريس في سبتمبر الماضي، وستكون دبي ثالث وجهة يقام فيها المعرض عالمياً.

تفوّق الإمارة

وأكد مدير إدارة الشراكات الاستراتيجية في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، سعيد محمد معصم الفلاسي، أهمية استضافة المهرجان لهذا المعرض العالمي، والذي يرسخ مكانة دبي العالمية كوجهة أساسية لأكبر الأحداث والفعاليات الضخمة، وتعكس تفوق الإمارة، وما تقدمه من إنجازات غير مسبوقة جعلتها على قائمة عواصم الموضة العالمية خلال وقت قصير. وأوضح أن مهرجان دبي للتسوق في دورته الـ21 يقدم سلسلة من التجارب والفعاليات الاستثنائية «التي ستدهش الزوار في كل أنحاء المدينة»، مشيراً إلى تخصيص العديد من الفعاليات تحت مفاهيم وقطاعات محددة مثل: روائع الجمال، وروائع الذهب والمجوهرات، وروائع الموضة والأزياء، وروائع العطور. وأضاف الفلاسي أن المهرجان يعتمد بالشكل الأكبر على استضافة الفنانين والمشاهير في عالم مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي والعالم، وشهيرات المدونات، خصوصاً في مجال الموضة والجمال، إذ ستتم إقامة مجموعة كبيرة من الفعاليات والأنشطة التي ستضم مشاهير هذا العالم، والذين سيقدمون نصائح ومعلومات حول الجمال والأزياء للجماهير، وستكون فرص لقائهم وجهاً لوجه والتواصل معهم شخصياً متاحة للجميع. ولفت إلى أن هناك في هذه الدورة «مجموعة كبيرة من الفعاليات والمنتجات التي سيتم عرضها وإقامتها خصيصاً خلال فترة المهرجان، لم تُعرض مسبقاً، ما يعزز تجربة التسوق وتفرّدها».

وأردف الفلاسي أن هناك مجموعة كبيرة من الحفلات الغنائية لفنانين كبار «وتم اختيار فترات نهاية الأسبوع لإقامتها، وستتضمن فترات نهاية الأسبوع أيضاً عروضاً متنوعة للألعاب النارية التي ستتخذ موقعين، وهما القرية العالمية، ومنطقة الخور في دبي»، منوهاً إلى أن جدول الفعاليات والمواعيد سيكشف عنه عبر الموقع الإلكتروني الخاص بهيئة دبي للسياحة.

عروض أزياء

الأزياء من أكثر القطاعات التي ستزدحم بالفعاليات المختلفة خلال فترة مهرجان دبي للتسوق، إذ سيقام عدد غير مسبوق من عروض الأزياء ذات الأفكار والمحاور المختلفة على مستوى عالمي واحترافي، سواء من خلال «العروض المتجولة» في 18، و23، و25 يناير المقبل، على ثلاث منصات رئيسة ستكون خلفية مميزة للعروض، وهي «إعمار» من خلال اتخاذ برج خليفة الأطول في العالم خلفية للعرض، والفهيدي، إذ ستكون أزقة هذه المنطقة التراثية منصة ساحرة للعروض، بينما ستتحول منطقة «مينا بازار»، إلى منصة احتفالية ذات أجواء هندية، تقام على جانبيها عروض أزياء زاخرة بالمتعة والألوان، تتبعها فرق تصدح بالأغاني والموسيقى الهندية.

كما سيحتضن «مول الإمارات» عرض أزياء «فاشن سنترال» من 15 - 17 يناير المقبل، وهي منصة تابعة لمهرجان دبي للتسوق، وتعد جزءاً من عروض الموضة والأزياء، سيتم من خلالها تقديم آخر مجموعات الأزياء العالمية التي سيتم إطلاقها في 2016، وستتميز بالمزج بين الأزياء والترفيه عبر تقديم عروض أزياء تتخللها عروض موسيقية يقدمها مشاهير عالميون.

لا يمكن تجاهل الشتاء خلال فترة التسوق، إذ سينظم المهرجان أول عرض أزياء من نوعه على الجليد يقدمه عارضون ومتزلجون محترفون على حلبة التزلج على الجليد بدبي مول، ويأتي العرض على هيئة شتاء أبيض مع تجربة تساقط ثلوج حية، وسط أجواء الإضاءة الملونة والمتحركة التي تتجول في أرض حلبة التزلج. كما تتضمن الفعالية عروضاً ترويجية من قبل بعض محال التجزئة، وربح جوائز، في 17 يناير المقبل.

كما سيكون للعطور عبق طاغٍ على فعاليات المهرجان لهذا العام، سواء من خلال العينات المختلفة التي ستوزع على المتسوقين بقيمة مليوني درهم، إضافة إلى «قرية العطور» في «مردف سيتي سنتر»، التي ستضم مجموعة من المنصات والمتاجر المصغرة لعرض وبيع العطور لزوار المهرجان، ومتحف للعطور الذي سيعرض مجموعة من أفخم وأغلى العطور في العالم، إضافة إلى ندوات وجلسات وورش عمل لعلامات تجارية عالمية شهيرة حول صناعة العطور.

وأضاف الفلاسي أن «للذهب مكانته الخاصة بين الجميع، ومن الطبيعي أن يحظى الذهب بمكانته الخاصة أيضاً ضمن محاور الفعاليات الرئيسة للمهرجان، إذ تنظم مجموعة من العلامات التجارية الرائدة في عالم الذهب والمجوهرات، أنشطة وفعاليات حصرية تستضيف عبرها شخصيات عالمية ومشاهير، وستكون أحداث ذات دعوات محدودة وحصرية لفئة معينة من الجمهور، إضافة إلى إقامة فعاليات وأنشطة أخرى داخل بعض متاجر الذهب والمجوهرات، علاوة على العديد من العروض الترويجية الموازية للحدث».

تويتر