ينافس بـ 5 اختراعات جديدة

أحمد مجان يشارك في تحدي إسطنبول العالمي للمخترعين

جوائز عالمية عدة نالها أحمد مجان تكريماً لاختراعاته المميزة. من المصدر

يشارك المخترع الإماراتي أحمد عبدالله مجان، عضو قائمة أوائل الإمارات، عضو المنظمة الدولية للمخترعين في تحدي معرض إسطنبول الدولي الأول للاختراعات والأفكار والمشاريع، والذي سيقام من 3 حتى 6 مارس المقبل، وتحت إشراف وتحكيم المنظمة الدولية للمخترعين، وبمشاركة 470 جهة ومخترعاً.

ويشارك المخترع الإماراتي بخمسة اختراعات جديدة، رفض الإفصاح عنها حتى انطلاقة المعرض.

وقال مجان: يشرفني قبول دعوة التحدي في إسطنبول، وشرف لي تمثيل شباب الوطن في هذا التحدي العالمي للمخترعين. وأضاف: حينما نذكر الوطن تتجلى في نفوسنا معانٍ كَثيرة، وأكثر ما ترتبط الصورة في أذهاننا بالجيش والسلاح، إلا أَننا هنا في الإمارات عندما نذكر الوطن نذكر الشعب بأسره، وكما توحدت إمارات الدولة السبع تحت راية دولة الإمارات، توحدت قلوب ساكنيها على الحب والتفاني والإخلاص لتراب هذا الوطن المعطاء.

وكان مجان قد حاز الميدالية الذهبية عن اختراعاته الـ10 في تحدي معرض إينا بألمانيا للاختراعات، وهي «الدولفين الذكي، السرج الذكي المتطور ببلوتوث، المتسلق الذكي، كيس المخلفات، كرسي الدراجات الهوائية الذكية، جهاز تعقب الطيور ويعمل بالطاقة الشمسية، المرآة الذكية، جهاز نزع البرقع من الصقر عن بعد، جهاز تعقب الدراجة الهوائية ويعمل بالطاقة الشمسية، والعاشر كرسي الدراجة الهوائية الذكي للتبليغ في حال سرقتها وتحديد المكان».

وفي معرض إنبكس بالولايات المتحدة الأميركية، حاز جهاز تتبع الحيوانات بالطاقة الشمسية الميدالية الذهبية. وفي معرض الاختراعات بجمهورية ألمانيا الاتحادية، حصدت العديد من الميدالياتِ الذهبية والفضية، ويعد «السرج الذكي» منْ أحدث اختراعاته، والذي حاز الميدالية الذهبية في معرض جنيف للاختراعات.

تويتر