قدّمت عرض طهي ووصفات من ابتكارها في «ابن بطوطة»

منال العالم: «دبي للمأكولات» مهرجان رائع

«العرض» حظي بحضور جماهيري من كل الجنسيات لاسيما العربية. من المصدر

قالت «ملكة المطبخ العربي»، الشيف منال العالم، إن «مهرجان دبي للمأكولات» قدم للجمهور أصنافاً عالمية، دون أن يتكبدوا عناء السفر، فضلاً عن توفيره عروضاً ترويجية، تمكنهم من تناول هذه المأكولات، مؤكدة أن المهرجان، الذي انطلق يوم الخميس الماضي «حدث رائع، وأنا سعيدة جداً بالمشاركة فيه».

وقدمت منال العالم، أول من أمس، عرض طهي، في ابن بطوطة مول، شرحت خلاله ثلاث وصفات طعام من ابتكارها، حرصت على أن تكون سهلة وسريعة التحضير، لكي يستطيع الكبار والصغار تطبيقها، وحظي العرض بحضور جماهيري من كل الجنسيات، لاسيما العربية.

وحرص العديد من الأطفال على متابعة عرض العالم، والتنافس على مشاركتها في إعداد الطعام، فيما أبدت من جانبها سعادة بالعمل مع الحضور، ناصحة الأهالي بتشجيع أبنائهم على دخول المطبخ، والإسهام في إعداد الطعام، لما يحمله هذا السلوك من فوائد عدة، إذ يسهم في بناء شخصية الطفل، وتعزيز ثقته بنفسه وبقدراته، لاسيما حينما يثني الأهل على مشاركته، كما أنه يسهم في تنمية إحساسه بالمسؤولية في المنزل، ويعوده الاعتماد على النفس تدريجياً، وعدم الاتكال على الآخرين، فضلاً عن أنه يخلق علاقة تعاون وتفاعل بين العائلة، وهو فرصة للتواصل مع الأم، التي تقضي وقتاً طويلاً في المطبخ لإعداد الطعام، إذ يمكن مناقشة الكثير من الأمور بين الأم والأولاد في المطبخ، أثناء إعداد الطعام.

ودعت منال العالم الجمهور إلى التواصل والتفاعل مع مهرجان دبي للمأكولات، من خلال فعالياته المختلفة، التي تتواصل حتى 12 مارس المقبل.

وكشفت العالم عن سر استخدامها لزيت الزيتون بكثرة، في معظم الأطباق التي تعدها، إذ إنه «غني بالفوائد، وينصح الأطباء والهيئات الصحية باستخدامه في الطعام، فضلاً عن أنه (تقليد متوارث) في ثقافتي الفلسطينية التقليدية».

تويتر