مبادرة تغرس قيمة العطاء لدى الأطفال

14 ثلاجة رمضانية تنشر السعادة

الثلاجات أمام مراكز الأطفال المنتشرة على مستوى الشارقة. من المصدر

تحت شعار «شاركنا السعادة» أطلقت مراكز الأطفال التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة مبادرة ثلاجة رمضان ضمن فعاليات «كن مثلي وأفضل 2»، الهادفة إلى غرس أساسيات التعامل السليم مع فئات المجتمع المختلفة في نفوس الأطفال.

ووزعت المبادرة 14 ثلاجة أمام مراكزها المنتشرة على مستوى مدينة الشارقة والمنطقتين الوسطى والشرقية، وستستمر إلى نهاية شهر رمضان.

وتهدف المبادرة إلى غرس قيمة العطاء لدى الأطفال والبيئة المحيطة بالمركز، بتعويدهم عمل الخير من خلال قيام الأطفال وأولياء أمورهم وسكان المنطقة المجاورة لكل مركز بتعبئة الثلاجات بالمواد الغذائية الأساسية، وبإمكان الشخص العابر من أمامها التقاط ما يرغب فيه، كما تهدف المبادرة إلى تعزيز قيمة المسؤولية المجتمعية وروح المشاركة الإيجابية لدى أطفال المراكز مع كل فئات المجتمع.

وقالت مدير مراكز الأطفال ريم بن كرم: «لقد أطلقنا شعار شاركنا السعادة على مبادرة ثلاجة رمضان، لأننا ندرك أنه من خلال المساهمة في الأعمال الخيرية والإنسانية النبيلة فنحن نسهم بالدرجة الأولى في نشر الخير والسعادة في البيئة المحيطة بنا».

وأضافت: «حرصنا على أن نشرك أطفال المراكز في هذه المبادرة بهدف زرع روح التطوع والمبادرة وقيم البذل والعطاء في نفوس الصغار، والسعي إلى جعلها أسلوب حياة يمارسونه في حياتهم اليومية، بالإضافة لاستغلال طاقاتهم في مجالات مثمرة وهادفة لمصلحة المجتمع وفئاته المختلفة».

يشار إلى أن «ثلاجة رمضان» تأتي ضمن مبادرة «كن مثلي وأفضل» التي أطلقتها مراكز الأطفال في شهر رمضان الماضي بمسابقة هدفت إلى تعزيز الأخلاق الإسلامية والسلوكيات الاجتماعية لدى الأطفال، بتشجيعهم في الانخراط في الأعمال النبيلة، وتوسعت هذا العام إلى مبادرة تضم عدداً من الفعاليات بدأت في مايو الماضي، وتنفذ مع العديد من المؤسسات الحكومية.

 

تويتر