بهدف تحفيز المواهب المحلية وتوفير منصة لمصممي الأزياء الناشئين

«دبي للتصميم» و«فوغ» يكشفان عن المرشحين لـ «جائزة الأزياء»

تقدم للمشاركة في المسابقة أكثر من 100 مصمم من 12 دولة عربية. من المصدر

كشف كل من «فوغ العربية» ومجلس دبي للتصميم والأزياء، أمس، عن أسماء المرشحين الـ10 لنهائي جائزة الأزياء عن فئة الأزياء الجاهزة والإكسسوارات. والجائزة منحة تقدم لأهم المواهب العربية الواعدة في مجال تصميم الأزياء.

مواهب واعدة

قالت رئيسة تحرير «فوغ العربية»، دينا الجهني، إن «جائزة الأزياء تأتي بالتوازي مع جهودنا للعمل على تطوير واقع صناعة الأزياء في المنطقة، والارتقاء به نحو آفاق جديدة، ولقد أتاحت لنا الجائزة فرصة التعرف إلى العديد من المواهب الواعدة التي يزخر بها عالمنا العربي».

وتعد هذه الجائزة الأولى من نوعها على مستوى المنطقة، وجاء إطلاقها بالشراكة مع موقع «فارفيتش»، بهدف تحفيز المواهب المحلية، وتوفير منصة لمصممي الأزياء الناشئين من الدول العربية، لعرض إبداعاتهم في هذا المجال. وتشرف على المسابقة لجنة تضم ممثلين عن كل من «فوغ العربية»، ومجلس دبي للتصميم والأزياء، وفارفيتش، إضافة إلى خبراء عرب وعالميين في مجال صناعة الأزياء.

وتقدم للمشاركة في المسابقة أكثر من 100 مصمم من 12 دولة عربية، وبعد عرض التصاميم على لجنة التقييم، تم اختيار 10 مصممين مرشحين لنهائي الجائزة، بواقع خمسة عن فئة الأزياء الجاهزة: وهم: دانا (دانا بوأحمد)، وكارولين لانغ (كارين طويل)، وميرا حايك، وموشي (آية طبري)، وريمامي (ريما البنا)، وخمسة أسماء عن فئة الاكسسوارات: إتش كي دي – هوكد (فرح نصري)، ونتالي تراد، و«أختين» (آية ومناز عبدالرؤوف)، ورالف مصري، ورولا غلاييني.

وستعلن أسماء الفائزين في كل فئة خلال فصل الخريف.

وقالت المديرة التنفيذية لمجلس دبي للتصميم والأزياء، ناز جبريل: «نؤكد أهمية الدعم المقدم من علامة فوغ ذات المكانة المرموقة على مستوى العالم، ما يمنح المرشحين فرصة كبيرة لعرض مواهبهم وإبداعهم في بيئة تتميز باعتماد أعلى المعايير العالمية في مجال التصميم، ونحن في المجلس على ثقة تامة بأن المرشحين للفوز في النسخة الثانية من جائزة الأزياء سيسهمون في تعزيز حضور المنطقة على صعيد قطاع الأزياء العالمي».

تويتر