قامت بفحص أكثر من 200 موظف وعامل

بلدية دبي تستأنف حملة الأمراض المهنية

العيادة تحرص على تنظيم فعاليات صحية في كل عام لتجديد المعارف الطبية للموظفين والمتعاملين. من المصدر

استأنفت إدارة خدمات الصحة العامة ببلدية دبي حملة الأمراض المهنية التي بدأتها منذ أكثر من ثلاثة أشهر لحماية كل العاملين من الأمراض المهنية.

وقالت مدير الإدارة زهور الصباغ، إنها المرة الأولى التي تقوم فيها الإدارة بمد فعالياتها خارج البلدية في مقر عمل المتعاملين، حيث قام أطباء قسم العيادة والخدمات الطبية بالتعاون مع شركة ديجيتال لتنظيم المعارض والمؤتمرات بإجراء فحوص لأكثر من 200 موظف وعامل في شركة أبيلا وشركاه بمقر عملهم بالتعاون مع كل من شركة ديجيتال، ومركز الليزر للعيون والأبحاث د.أنور حمدان حبيب سجواني، ومستشفى إستر، وعيادة مانشستر كلينك، وشركة عنايتي، وصيدلية لايف، ومركز كواليتي كير.

وأوضحت رئيس قسم العيادة والخدمات الطبية زبيدة محمد شريف غياثي، أن العيادة تحرص على تنظيم فعاليات صحية في كل عام، لتجديد المعارف الطبية للموظفين والمتعاملين وتزويدهم بكل ما هو مفيد في هذا المجال، بقصد نشر الثقافة الصحية والتوعية المناسبة لبيئة العمل الصحية، إلى جانب تشجيع المتعاملين على إجراء الفحوص الطبية بشكل دوري.

وأشارت إلى سعي قسم العيادة لتحقيق أهداف عدة في حملة الأمراض المهنية، وتشمل العمل والمحافظة على توفير بيئة عمل مرضية تدعم صحة وسلامة الموظفين، ووضع برامج صحية احترازية للحد من العوامل غير الصحية التي قد تؤثر في صحة وإنتاجية الموظف.

وأضافت أنه تم توزيع العديد من البروشورات التوعوية، وأبدى العمال والموظفون تفاعلهم واهتمامهم بما عرضه عليهم الفريق الطبي، ولم يترددوا في إجراء الفحوص الطبية، وطرحوا تساؤلاتهم على المختصين الذين لم يتوانوا عن مساعدتهم.

يذكر أن الحملة تسعى لتعريف مندوبي الشركات والمؤسسات ذات العلاقة بالصحة العامة بأهمية الكشف الدوري، وتحقيق أعلى درجات الوعي والسلامة الصحية والنفسية للموظفين والعمال، كونهم جزءاً أصيلاً من المجتمع التنموي لدولة الإمارات.

تويتر