190 صورة في المرحلة النهائية من «أبوظبي من خلال عيونكم»

استقطبت المسابقة أكثر من 2000 طلب للمشاركة من بينها 182 طلباً ضمن فئة الطلاب. من المصدر

أعلنت مسابقة «أبوظبي من خلال عيونكم» للتصوير الفوتوغرافي عن اختيار 190 صورة للمشاركة في المرحلة النهائية، وذلك بعد انتهاء مرحلة التقييم التي خضعت لها من قبل لجنة التحكيم الخاصة بالمسابقة.

واستقطبت المسابقة أكثر من 2000 طلب للمشاركة من بينها 182 طلباً ضمن فئة الطلاب، ما أسهم في رفع مستوى المنافسة بين جميع المصورين المرشحين الذين سعوا جاهدين لإثبات كفاءتهم، والحصول على فرصة عرض صورهم خلال حفل توزيع الجوائز المقرر اقامته في منارة السعديات 26 سبتمبر الجاري.

وسيتم اختيار 10 من بين هذه الصور المتأهلة للفوز بالمسابقة، بينما سيتم اختيار ثلاث صور للفوز عن فئة الطلاب، وسيقدم الشركاء الداعمون: مجلة «ناشيونال جيوغرافيك العربية» وشركة الاتحاد للطيران جوائز خاصة لعدد من الفائزين بالمسابقة.

وجرى اختيار الصور المشاركة في المسابقة من قبل أعضاء لجنة التحكيم المؤلفة من مصورين محترفين ومنهم المصورة الصحافية عليا الشامسي، والمحرر الفوتوغرافي الحائز العديد من الجوائز برايان كيريجان، ومحمد سمجي، المدير المشارك في شركة «جلف فوتو بلس»، إضافة إلى المصورة الإماراتية الحائزة درجة الماجستير في تصميم الاتصالات لميا قرقاش، وأستاذ التصوير الفوتوغرافي في جامعة نيويورك أبوظبي طارق الغصين.

وتتمثل جوائز الفئة العامة، في حصول الفائز بالمركز الأول على جائزة قيمتها 50 ألف درهم، بينما سيحصل الفائز بالمركز الثاني على 35 ألف درهم، ويحصل الفائز بالمركز الثالث على 20 ألف درهم، في حين سيحصل الفائزون بالمراكز من الرابع إلى العاشر على مبلغ 10 آلاف درهم لكل منهم، أمّا عن جوائز الطلاب، فسيحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة نقدية بقيمة 15 ألف درهم ليحصل الفائز بالمركز الثاني على 10 آلاف درهم في حين سيتلقى الفائز بالمركز الثالث 5000 درهم.

وسيحظى جميع الفائزين بمجموعة متنوعة من الجوائز الأخرى التي يقدمها شركاء مسابقة «أبوظبي من خلال عيونكم» وهم صحيفة «ذا ناشيونال» ومجموعة فنادق روتانا وشركة الاتحاد للطيران ومجلة «ناشيونال جيوغرافيك العربية» ومحال «جراندستورز» وشركة «نيكون».

تويتر