إماراتية مديرة لمركز جامعة نيويورك أبوظبي للأمن الإلكتروني

أعلنت جامعة نيويورك أبوظبي، أمس، اختيارها هدى الخزيمي، لشغل منصب مدير مركز جامعة نيويورك أبوظبي للأمن الإلكتروني، وذلك لخبرتها وجهودها الكبيرة خلال السنوات الـ10 الماضية، في حقل الأبحاث والتطوير في مجال الأمن الإلكتروني وعلم التشفير.

وقبل اختيارها لهذا المنصب، تولت الخزيمي، عدداً من المناصب القيادية، كرئيسة لإدارة الأبحاث والتطوير للأمن الإلكتروني وعلم التشفير لدى مؤسسات وطنية متخصصة في هذا المجال بدولة الإمارات، كما قدمت خبراتها للعديد من المؤسسات المحلية الدولية المعنية بالأمن الإلكتروني.

وقالت الخزيمي: «يعتبر مركز جامعة نيويورك أبوظبي للأمن الإلكتروني، لاعباً فاعلاً في إنجاز بحوث متخصصة في العديد من القضايا المتعلقة بعلوم الأمن الإلكتروني. وأتطلع للعمل مع فريق المركز من طلبة ومهندسين وباحثين، وجهات أكاديمية، وصناعية ومجتمعية، وشركاء حكوميين، لبناء نظام نموذجي متكامل ومستدام، يتمتع بالحيوية والاستقلالية، وقادر على تنفيذ بحوث متعددة. ونهدف من هذا إلى استكمال البناء على ما حققه المركز من إنجازات، وإبراز الممارسات الأمنية المرنة، وإضافة قيمة حقيقية إلى الأمن الإلكتروني محلياً ودولياً».

هدى الخزيمي حاصلة على درجة الدكتوراه في تحليل الشيفرات من الجامعة الفنية بالدنمارك، وتتمحور أبحاثها حول الفضاء والطيران وأمن المركبات غير المأهولة. كما تعمل على بناء وتحليل مبادئ التشفير، والتحقق والتدقيق من الروابط الإلكترونية، وتعريف الفرق بين تحليل التشفير والاستفادة من مبادئ التشفير، في مختلف الأنظمة الأمنية الإلكترونية، مثل «إنترنت الأشياء» وتحليل البيانات الضخمة، وغيرها.

وتتمحور رؤية مركز جامعة أبوظبي للأمن الإلكتروني حول تأسيس مركز عالمي متخصص في هذا المجال بالشراكة مع جامعات محلية وعالمية عريقة، وشركات وجهات حكومية، وذلك لتوفير المصادر الضرورية لتنفيذ أبحاث الأمن الإلكتروني، والتعريف به، وأفضل الممارسات المتعلقة بهذا العنصر الأمني الحيوي على مستوى دولة الإمارات ودول مجلس التعاون. ويعمل المركز على بلورة وتعزيز الأمن الإلكتروني في دولة الإمارات، والارتقاء بمكانتها التنافسية العالمية.

تويتر