«الثقافة»: أرقام كبيرة في «صورة مع العلم»

عفراء الصابري : «شهدت حملة العلم تفاعلاً كبيراً، ومشاركة واسعة، من جميع فئات المجتمع».

حققت مسابقة أجمل «صورة مع العلم»، التي أطلقتها وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني لحملة العلم «uaeflag»، ضمن فعاليات وأنشطة حملة العلم تحت شعار «ارفعه عالياً.. ليبقى شامخاً»، التي تستمر حتى 10 الجاري، أرقاماً ضخمة وصلت إلى 57 ألفاً و322 صورة من 25 ألف مشارك، حتى صباح أمس، من جميع أنحاء الدولة.

ولوحظ تفاعل الشباب بالمشاركة بصورهم مع العلم في الموقع، إذ رصدت المسابقة جائزة قدرها 10 آلاف درهم لصاحب المركز الأول، و5000 للمركز الثاني، ومن المقرر إعلان نتائج المسابقة خلال احتفالات اليوم الوطني الـ45.

كما شهدت المسابقات الإذاعية، عبر أثير 10 إذاعات، ضمن حملة العلم مشاركات تجاوزت الآلاف من مختلف الجنسيات، وكانت الأكثر تفاعلاً هي الجنسيات العربية من المقيمين بالدولة، حيث يتم طرح مجموعة من الأسئلة، تستعرض من خلالها العديد من المعلومات عن تاريخ وميثاق وقصة ودلائل ألوان العلم، ويحصل الفائزون على جوائز.

فيما شارك في «مسابقة العلم»، التي أطلقتها أيضاً الوزارة للجمهور على «إنستغرام» نحو 5000 متابع، إذ تطرح مجموعة من الأسئلة يومياً؛ وصاحب الإجابة الصحيحة يحصل على جوائز قيمة.

من جانبها، قالت وكيل وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، عفراء الصابري، إن ما حققته مسابقة «أجمل صورة مع العلم»، ومسابقات الإذاعات ومواقع التواصل الاجتماعي، تؤكد الحس الوطني وحب الوطن لدى فئات المجتمع المختلفة، مشيرة إلى أن الإقبال على المسابقات حقق أرقاماً ضخمة، فاقت السنوات السابقة.

وأوضحت أن ما شهدته حملة العلم من تفاعل كبير ومشاركة واسعة، من جميع فئات المجتمع، يعد تعبيراً صادقاً وعملياً عن مدى الاعتزاز بدولة الإمارات ورمز العلم.

تويتر