معرض الزفاف قدم لوازم تضمن للعروس التألق

أفكار عصرية لـ «ليلة العمر»

سوزانا ريتشل قدمت مجموعة من التصاميم في معرض الزفاف. من المصدر

قدم معرض الزفاف الذي أقيم في فندق «ويستون» في دبي، أول من أمس، مجموعة من الأفكار المتنوعة التي تفيد العروس في تحضيرها لليلة العمر، بدءاً من فساتين الزفاف، وبطاقات الدعوة، مروراً بالماكياج، انتهاءً بالضيافة والشوكولاتة.

وسلط المعرض الضوء على لوازم تهم العروس منذ التحضير للزفاف، ومنها عملية العناية بالبشرة والتنحيف، إلى جانب اختيار ديكورات المنزل، وكذلك اختيار فستان الزفاف، وتسريحة الشعر، والتصوير، والسيارة التي تقل العروس، لتكتمل من خلال زيارة المعرض التحضيرات للزفاف.

بطاقة الدعوة

أشار مصمم بطاقات الأعراس في شركة «رافيسانت»، ريتشارد ديلاكروس، إلى أن بطاقات الدعوات التي يصممها غالباً ما تكون من الخشب أو الورق المصنع يدوياً، مضيفاً لـ«الإمارات اليوم» أن «ألوان الصيف الرائجة لهذا الموسم هي الفاتحة، ومنها الباستيل والأبيض، أما الأحجام التي يحرص على تقديمها فهي المتوسطة، خصوصاً الطولية التصميم، إذ يبتعد عن أحجام البطاقات الصغيرة، إذ إن توجه الفئة الكبرى في الإمارات إلى الأحجام المتوسطة».

عروض وتصوير

شارك في معرض الزفاف العديد من الشركات التي قدمت أحدث عروضها للمقبلين على الزواج، والى جانب ذلك قدم المصممون المشاركون في المعرض عروضاً لتصاميمهم على المنصة، كما أقيمت غرفة للتصوير المرح، إذ يقوم الزائر باختيار الثوب الذي يريده ويلتقط به صوراً تذكارية.

أحد فساتين الزفاف التي قدمت على منصة المعرض.     من المصدر

بشرة طبيعية

اختصاصية البشرة في «في إل سي سي» كارمن توما، لفتت الى أهمية تمتع العروس ببشرة طبيعية، إذ يجب الا تضع الكثير من الماكياج في يوم زفافها لتبدو متألقة طبيعيا، وكذلك عليها أن تحاول حل المشكلات الخاصة بالبشرة، كالهرمونات والحبوب والبقع الى جانب الجفاف.

واعتبرت توماً أن مشكلات الوزن الزائد تعد من المشكلات التي تواجهها العروس قبل التحضير للزفاف، إلى جانب العناية اليومية بالبشرة. وركزت على أن أبرز المشكلات المنتشرة في الإمارات عند النساء هي البقع في البشرة، مشيرة إلى أن «علاجها ليس سهلاً ويحتاج إلى كثير من الوقت». وأضافت أن «الأقنعة وكذلك التقشير يساعدان في حل هذه المشكلات». ورأت أن المعرض يعد فرصة جيدة للعروس للتعرف الى ما تحتاجه، ولكنه يحتاج للمزيد من الاعلان ليتعرف الجمهور الى وجوده.

أما خبيرة التجميل في «ذا وايت روم» مليكة ملوكي، فشرحت تفاصيل الماكياج الذي تقدمه في المعرض للعروس، مبينة أن هذا الموسم متميز بالألوان الفاتحة ومنها الزهري والأخضر والبرتقالي.

واعتبرت أن الموضة تتجه الى الماكياج الخفيف، إذ إن «التركيز على الماسكارا وتحديدا العيون، فهناك عودة الى ماكياج الحقبات القديمة، ومنه على سبيل المثال، أسلوب مارلين مونرو في وضع الماكياج، ولهذا نركز على الرموش وتحديد العيون والبشرة، والبقية تكون خفيفة».

ونصحت الملوكي العروس بوجوب اختيار ما يليق بها من الموضة الرائجة، لأن الصور تبقى ذكرى عند المرأة، ويجب ان تبدو طبيعية الى أقصى حد، كي لا تشعر بعدم الرضا عن صورها مستقبلا، مشيرة إلى «أهمية التجربة قبل الزفاف، إذ من الأفضل أن تختبر العروس أنواعاً متباينة من الماكياج وتختار ما تحبه وما يليق ببشرتها وملامحها». ونصحت العروس بأن تختار الماكياج البسيط وليس الثقيل.

واعتبرت أن المعرض فرصة للعروس لتختار ما يناسبها من العروض المتاحة، لاسيما أن الشركات تحاول من خلال المعرض تقديم عروض مميزة.

فساتين

قدمت مصممة الأزياء البريطانية سوزانا ريتشل، خلال المعرض، مجموعة من فساتين الزفاف ذات الطابع الاوربي، وقالت عن تصاميمها «على الرغم من أني أعيش في الإمارات، فإنني احرص على تقديم التصاميم البسيطة ذات الطابع الأوروبي، واستخدم الأقمشـة المتميزة لتقديم الاسلوب الراقي».

وذكرت أن أبرز ما تحاول أن تقدمه للعروس هو التصاميم البسيطة التي تتيح للعروس إبراز جمالها.

وأكدت المصممة البريطانية أن المعرض مهم لأن المعارض المتخصصة بالزفاف ليست كثيرة، وكثيرات من العرائس ينظرن الى ما هو خارج الصندوق.

حلويات

قال مدير المبيعات في «فوري آند غالند»، رامي الشيباني، إن «شركته تقدم في المناسبات الخاصة تشكيلات الورد المصنوعة يدوياً، الى جانب الشوكولاتة المصنعة يدوياً»، مشيراً إلى أنهم يعملون على تزيين الكب كيك يدوياً، من خلال المواد المصنوعة من السكر.

وأضاف الشيباني: «نحرص على مساعدة العروس على اختيار ما يناسب الفكرة الخاصة بزفافها، وكذلك الألوان، فنحن ننظر الى مستوى الزفاف ومدى ضخامته أو تواضعه، ولكن يجب ان يكون لدينا فرصة لا تقل عن 15 او 20 يوما للتحضير».

واعتبر الشيباني أن هناك أكثر من شخص يعمل في الزفاف فكل شخص في مجاله، و«لهذا نحن نحاول ان نعطي العروس أفكارا في الألوان لنساعدها على التنسيق بشكل أفضل، وأحيانا ننصح بأن تكون القطعة الخاصة في الحلويات في وسط الطاولة، أو أن تكون محطة حلويات في العرس، أو عربات متنقلة بالحلويات».

من جهته، ذكر مدير «ايدبل ارينجمنتس»، إلياس بعقليني، الأسلوب الذي يعمل به على تقديم الفواكه في العرس، إذ تكون الفاكهة مقطعة بطريقة مميزة ومرتبة بشكل يجعلها تبدو وكأنها باقة من الورود، مشيراً إلى أن باقة الفواكه تعد من الأمور المميزة في المناسبات الخاصة، ولاسيما ان تقديم الفواكه على الطاولة مقطعة مهم وضروري في المناسبات. وأضاف أنه «يمكن استخدام انواع متباينة من الفاكهة، ومنها التفاح والاجاص والعنب والشمام والبطيخ والأناناس، إلى جانب إمكانية غمر الفاكهة في الشوكولاتة، ما يعطي البيقة التنوع والتميز».

تويتر