فاطمة بنت حشر: قيادتنا أولت كل الرعاية والتشجيع للمرأة

70 عارضاً في «ألماس بازار» بدبي

فاطمة بنت حشر ومجموعة من الرعاة والمشاركين في المعرض. من المصدر

قالت الشيخة فاطمة بنت حشر بن دلموك، رئيسة مجلس إدارة جمعية سواعد الخير: «إننا ننظر بإعجاب إلى ما وصلت إليه المرأة من إصرار وجدية في العمل والعطاء، إذ أولت قيادتنا الرشيدة وقطاعات المجتمع كل الرعاية والاهتمام والتشجيع للمرأة»، مشيدة بالدور الكبير الذي تقوم به (أم الإمارات) لدفع العمل النسوي إلى الأمام، وتوفير كل الإمكانات اللازمة للمرأة العربية من أجل التميز والتقدم والازدهار لخدمة ذاتها وأسرتها ووطنها. جاء ذلك، خلال كلمة الشيخة فاطمة بنت حشر بن دلموك، في افتتاح فعاليات الدورة الـ10 لمعرض الماس بازار - أحد أبرز المعارض النسوية السنوية المتخصصة باهتمامات وشؤون المرأة الإماراتية والعربية والخليجية - في قاعة الألماس بفندق العنوان في دبي، أول من أمس، وسط مشاركة محلية وخليجية وإقليمية لافتة.

تصاميم عصرية

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/03/452365.jpg

راوحت المعروضات بين الأزياء، والتصاميم الخاصة بالمرأة العصرية المستوحاة من البيئة العربية والخليجية، إضافة إلى استعراض باقات متنوّعة من العطور والهدايا والإكسسوارات والعديد من المجالات الطبية، التي تهتم بالصحة والجمال والرشاقة، وآخر المنتجات في هذا المجال. ويختتم معرض ألماس بازار دبي اليوم.

واستهل افتتاح المعرض بإشادات المشاركين بدور (أم الإمارات) سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، في دعم المرأة الإماراتية والعربية، والجهود الكبيرة التي بذلتها من أجل قضاياها واهتماماتها المختلفة التي انعكست على التقدم الكبير الذي حققته المرأة في الدولة، واستطاعت في ضوء ذلك أن تحقق كثيراً من طموحاتها في المجالات كافة، وتقوم بالمهام الملقاة عليها خير قيام.

وتجوّلت الشيخة فاطمة بنت حشر بين أروقة المعرض، يرافقها كل من رئيسة اللجنة المنظمة زينب إسكندر، والمشرف العام للمعرض دلال البحراني، واستمعت إلى شرح عن طبيعة المعروضات، والمشاركين، والعارضين. وثمنت الجهود المبذولة في إقامته بشكل متميز يصب في خدمة القطاع النسوي بدولة الإمارات. وعبّرت عن اهتمامها بمستوى العرض، وطبيعة المعروضات ذات الجودة العالية، والتقدم اللافت في المعرض على امتداد سنواته الماضية.

من جانبها، قالت زينب اسكندر: «يزدان معرض 2016 بدعم الشيخة فاطمة بنت حشر بن دلموك، التي أضافت مزيداً من التميز، في ظل مشاركة جمعية سواعد الخير، التي يصعب حصر إسهاماتها في مجال خدمة المجتمع، ودعم قضايا المرأة لتأخذ مكانتها المستحقة، وإن من دواعي فخرنا أن نعلن أن حجم المشاركة في دورة العام الجاري قد بلغ 70 عارضاً محلياً وخليجياً وإقليمياً».

وضمّت قائمة الدول المشاركة كلاً من: الإمارات، والسعودية، والكويت، وقطر، والعراق، ولبنان، وكندا، وتم التركيز في الدورة الجديدة لـ«ألماس بازار» على إدخال العديد من الفقرات المتجددة سنوياً، بينها مشاركة الأسر المنتجة، بالتعاون مع جمعية سواعد الخير، والعديد من المؤسسات والمراكز الطبية، التي تهتم بصحة المرأة في ضوء تأكيد المعرض على هذا الجانب في دورة العام 2016 التي حملت شعار (وجهة المرأة العربية).

تويتر