بدور القاسمي تزور مشروع مليحة للسياحة البيئية والأثرية

صورة

زارت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، أمس، مشروع مليحة للسياحة البيئية والأثرية، الذي تعمل «شروق» على تطويره حالياً بالتعاون مع دائرة التخطيط والمساحة في الشارقة، إدارة الآثار في دائرة الثقافة والإعلام، وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، والهادف إلى إقامة وجهة سياحية جديدة، تستقطب الزوار المحبين للحياة الطبيعية والمناطق الأثرية.

ورافق الشيخة بدور القاسمي، خلال تفقدها للمشروع، كل من: مروان بن جاسم السركال، المدير التنفيذي لـ«شروق»، وأحمد عبيد القصير، المدير التنفيذي للعمليات في «شروق»، وأماني آل علي، مدير المكتب التنفيذي للشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، ومحمود راشد ديماس، مدير مليحة وكلباء.

واطلعت رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) على سير الأعمال الإنشائية في المشروع، الذي يسهم في دمج تاريخ مليحة مع أهميتها البيئية، حيث تعتبر مليحة الواقعة على بعد 50 كيلومتراً شرق مدينة الشارقة، من أهم المواقع الأثرية في المنطقة، وبدأت أعمال التنقيب فيها عام 1986.

وتجولت الشيخة بدور القاسمي في مركز الزوار التابع للمشروع، والواقع قرب مدفن أم النار التاريخي، والذي يقدم للزوار معلومات عن تاريخ المنطقة، وحضورها التاريخي البارز في التجارة والزراعة، حيث يحتوي المركز على العديد من المرافق، التي سيتم الإعلان عنها لاحقاً.

وشكرت الشيخة بدور القاسمي الفرق العاملة في الموقع على جهودها، وأعربت عن فخرها بوجود هذا المشروع السياحي المميّز في إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يعكس التراث الأثري والثقافي الغني للمنطقة، ويتيح للزوار الاستمتاع بمناظر طبيعية خلابة، ويمنحهم فرصة اكتشاف الحضارات التي تعاقبت على المكان، وأكدت أن المشروع يسهم في توفير فرص مجزية للمستثمرين.

تويتر