«سيدات أعمال الشارقة» يستعرض في نيويورك تمكين المرأة الإماراتية

صورة

استعرض مجلس سيدات أعمال الشارقة، التابع لمؤسسة «نماء» للارتقاء بالمرأة، عدداً من الجهود والمبادرات التي قامت بها دولة الإمارات عموماً، وإمارة الشارقة خصوصاً، في مجال دعم وتمكين المرأة، مهنياً واقتصادياً، وذلك خلال مشاركته في الاجتماع السنوي لمبادرة كلينتون العالمية، التي عقدت على مدار يومين في فندق وأبراج شيراتون بمدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية.

وتضمن الاجتماع العديد من الجلسات النقاشية، التي حرص خلالها المشاركون على التشاور وتبادل وجهات النظر حيال عدد من القضايا الاقتصادية والاجتماعية والتنموية ذات الصلة بحاضر ومستقبل دول العالم.

وشاركت نائب رئيس مؤسسة «نماء» للارتقاء بالمرأة، أميرة بن كرم، في إدارة جلستي نقاش، تناولت الأولى موضوع ريادة الأعمال لدى السيدات، في حين ناقشت الجلسة الثانية توظيف التكنولوجيا في قطاعات الأعمال.

وقالت أميرة بن كرم: «سعينا خلال مشاركتنا في الاجتماع السنوي لمبادرة كلينتون العالمية، إلى التعريف برؤية قرينة صاحب السموّ حاكم الشارقة، سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة (نماء) للارتقاء بالمرأة، المؤسس والرئيس الفخري لمجلس سيدات أعمال الشارقة، والجهود التي تبذلها سموّها على صعيد تمكين المرأة، كما قمنا بتسليط الضوء على التقدم الذي حققته دولة الإمارات عموماً وإمارة الشارقة خصوصاً على صعيد دعم وتمكين السيدات مهنياً واقتصادياً».

وأضافت بن كرم: «ناقش الاجتماع عملية تحويل الأفكار النظرية إلى نتائج ملموسة، وتعزيز نتائج التزام الأعضاء الإيجابية بخطط العمل، وقد نجح الاجتماع في تزويد أعضائه بالمناهج والطرق التي تمكنهم من مواجهة التحديات، وكذلك تبادل الخبرات، وقد أكد المجتمعون في ختام الجلسات النقاشية ضرورة تعاون الحكومات مع القطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية، من أجل مواجهة المشكلات العالمية الأكثر إلحاحاً بشكل فاعل في هذا الشأن».

وعلى صعيد تمكين السيدات مهنياً واقتصادياً، أكد المشاركون في الاجتماع أنه في الـ20 عاماً الماضية حدث تقدم ملحوظ في تحقيق المساواة للفتيات والسيدات في العديد من دول العالم، ولكن يجب تقديم مزيد من الدعم للسيدات لتمكينهن من المشاركة الفاعلة في تنمية الاقتصاد والمجتمعات في جميع أنحاء العالم. وكان أعضاء المبادرة قد أعلنوا في اجتماع العام الماضي عن 123 التزاماً جديداً لتطبيقها، يتوقع أن توثر في حياة أكثر من 15 مليون إنسان حول العالم في حال وجدت التمويل الكافي والتطبيق الأمثل، ومنذ انطلاق المبادرة وحتى اليوم تم تطبيق أكثر من 3600 التزام، أسهمت في تحسين حياة أكثر من 435 مليون إنسان في أكثر من 180 دولة.

تويتر