تسرُّب المياه إلى بيوت مواطنين.. وتساقط صخور على طرقات

بالفيديو والصور.. أمطار غزيرة على خورفكان تتسبب في انقطاع التيار الكهربائي

صورة

شهدت مدينتا خور فكان ودبا الحصن التابعتان لإمارة الشارقة، ومناطق البدية ودبا الحصن ومسافي، التابعة لإمارة الفجيرة، مساء أمس، سقوط أمطار غزيرة مصحوبة بعاصفة هوائية وتساقط حبات البرد، نتج عنها انقطاع التيار الكهربائي في مدينة خورفكان بشكل كامل، عن بيوت السكان والمحال التجارية ومحطات تزويد الوقود، ما يزيد على ساعتين، وغمرت الأمطار عدداً من بيوت المواطنين في منطقة المديفي بخورفكان.

حصر الأضرار

أكد مدير إدارة الدفاع المدني في الفجيرة العقيد علي الطنيجي، أن الأمطار استمرت ثلاث ساعات في إمارة الفجيرة والمناطق التابعة لها، مشيراً إلى أنه تم توزيع فرق الدفاع المدني بمناطق عدة من الإمارة لحصر الأضرار المادية.

وأوضح أن تجمع المياه بكميات كبيرة في منطقتي قدفع ومربح يرجع إلى انخفاض المناطق السكنية، ما يؤدي لدخول المياه إلى المنازل، لافتاً إلى أن الفرق تعمل بشكل مكثف لإزالة تراكم المياه أمام المنازل بالتعاون مع مؤسسات حكومية عدة.

في حين عملت صهاريج البلديات على سحب المياه، التي تجمعت على هيئة برك في الشوارع الرئيسة والأرصفة الجانبية بالمدينة، من أجل تسهيل حركة المركبات بالتزامن مع وجود دوريات الشرطة وقيامها بتنظيم مرور السيارات، في حين عرقلت الأمطار حركة السير في بعض الشوارع الرئيسة، وتساقطت صخور جبلية على طرقات.

من جانبها، أشارت هيئة كهرباء الشارقة إلى أن انقطاع التيار الكهربائي كان من المحطة الرئيسة، بسبب الأمطار المفاجئة والغزيرة، التي نتجت عنها بعض الأعطال، مؤكدة أن الفريق الفني عمل على إصلاح الأعطال في وقت سريع، وسيتم اتخاذ الاستعدادات الخاصة بجميع الحالات المفاجئة الناتجة عن الأمطار.

فيما قال مدير إدارة مراكز الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية، المقدم علي راشد بن شهرين النقبي، إن بلاغات عدة وردت إلى مركز دفاع مدني خورفكان، تفيد بتسرب المياه إلى بيوت في منطقة المديفي، وتبين بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة وجود أضرار مادية في ثلاثة بيوت بسبب دخول مياه الأودية فيها، فضلاً عن بيوت أخرى متضررة، مؤكداً أنه تم اتخاذ الاستعدادات اللازمة بشأن البلاغات.

 
تويتر