64 % من البلاغات الواردة إلى شرطة الشارقة عن سرقات

شرطة الشارقة لم تسجل أي جريمة ضد مجهول منذ العام الماضي وحتى الآن. من المصدر

كشفت القيادة العامة لشرطة الشارقة، أن قسم مسرح الجريمة في الإدارة العامة للعمليات الشرطية بشرطة الشارقة تعامل العام الماضي مع 2109 بلاغات في إمارة الشارقة، بمناطقها الثلاث (مدينة الشارقة والمنطقتان الوسطى والشرقية) بمعدل متوسط يراوح بين 4 و5 بلاغات يومياً، لافتة إلى أن 64% من هذه البلاغات عبارة عن سرقات متنوعة، ومعظمها كان بسبب الإهمال، فيما لا تزيد نسبة جرائم القتل عن 0.4% معظمها بسبب خلافات مالية ودوافع شخصية وليس من بينها جرائم منظمة.

وأوضح رئيس القسم المقدم ناجي محمد الحمادي، خلال الملتقى الإعلامي الثاني لعام 2016، الذي نظمته إدارة الإعلام والعلاقات العامة بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، أن القسم تعامل خلال العام الماضي مع 1920 بلاغاً في مدينة الشارقة و14 بلاغاً في المنطقة الوسطى و175 بلاغاً في المنطقة الشرقية، كما تم التعامل مع 6760 أثراً مادياً ورفعها وتحريزها للفحص في الجهات المختصة، إلى جانب التدقيق على عدد 39 ألفاً و106 بصمات، وتم التقاط 49 ألفاً و287 صورة تم رفعها من مسارح الجريمة.

 وتابع أنه لم تسجل في العام الماضي ومنذ بداية العام الجاري حتى الآن أي جريمة ضد مجهول في الإمارة، مشيراً إلى أن قسم مسرح الجريمة لديه أربعة خبراء يتعاملون مع البصمات والتقرير الفنية، بالإضافة إلى فريق معاون من الفاحصين مهمتهم نقل الآثار والأحراز، ويبلغ عددهم 20 فاحصاً 90% منهم من المواطنين.

وأكد أن قسم مسرح الجريمة استطاع تحقيق زمن استجابة عالٍ، خلال العام الماضي بلغ في المتوسط 26 دقيقة للوصول إلى مسرح الحادث منذ تلقي البلاغ وحتى الوصول إلى المكان المطلوب، لافتاً إلى أن هناك أربع سيارات لمسرح الجريمة مجهزة وفق أعلى المستويات تغطي مدينة الشارقة والمنطقة الوسطى.

واختتم الملتقى بالتعرف عن قرب إلى الأجهزة التي يستخدمها قسم مسرح الجريمة والسيارة المتخصصة في الانتقال إلى مسرح الجريمة.

تويتر