«تطوير البنية التحتية» قدمت الدعم.. وشرطة الفجيرة تعيد فتح طريق يبسة

«إسكان الشارقة» تؤوي 5 أسر متضررة من الأمطار في خورفكان

الفرق الفنية واصلت عملها خلال الليل لإزالة الأضرار الناتجة عن الأمطار. الإمارات اليوم

قدمت وزارة تطوير البنية التحتية، الدعم والمساندة للحكومات المحلية في المنطقة الشرقية لمواجهة الأضرار الناتجة عن سقوط مياه الأمطار، أول من أمس، إذ نفذت حزمة من الإجراءات تمثلت في العمل المتواصل للفرق التابعة لها للتخلص من المخلفات التي سببتها الأمطار، والعمل على فتح الشوارع المتضررة وتحقيق انسيابية الحركة وعودتها إلى طبيعتها في المناطق المتضررة.

 

وفي وقت أكدت دائرة الإسكان في الشارقة أنها وفرت إسكاناً طارئاً لخمس أسر تضررت منازلها من الأمطار في خورفكان، أفادت شرطة الفجيرة بأنه تم افتتاح طريق يبسة العابر المخصص للشاحنات بعد إغلاق استمر ساعات عدة أثناء سقوط الأمطار.

 

وتفصيلاً، أكد وزير تطوير البنية التحتية، الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي، أن الوزارة حريصة على أن يكون مجتمع الإمارات من أسعد شعوب العالم، لافتاً إلى أن السعادة المنشودة لا يمكن أن تتحقق من دون تأدية الجهات كافة دورها على أكمل وجه ممكن، وهو الأمر الذي تطبق نهجه الوزارة منذ زمن طويل. وقال الوكيل المساعد لقطاع البنية التحتية في الوزارة، المهندس حسن المنصوري، إن الفرق الفنية في الوزارة قدمت الدعم والمساندة لمواجهة الأضرار الناتجة عن مياه الأمطار التي هطلت على المنطقة الشرقية أول من أمس، وساعدت الفرق على فتح الطرق المتأثرة من الأمطار الغزيرة، بهدف تسهيل عودة الحركة المرورية إلى وضعها الطبيعي. ولفت إلى أن الفرق الفنية نفذت دورها على أكمل وجه، وواصلت عملها خلال الليل لإزالة الأضرار الناتجة عن الأمطار، وأنجزت مهمتها المتمثلة في فتح الطرق والتخلص من المخلفات التي سببتها الأمطار، الأمر الذي أسهم في تحقيق انسيابية الحركة وعودة الحياة والحركة المرورية إلى طبيعتها في المناطق المتضررة.

انجراف خيمة عزاء

أدت الأمطار الغزيرة على منطقتي قدفع ومربح لمدة يومين، إلى تجمعات المياه وشلل في حركة المرور على بعض الطرق الداخلية والرئيسة.

وأشار أحد سكان منطقة قدفع إلى أن مياه الأمطار جرفت كل ما بداخل خيمة عزاء أحد أهالي المنطقة، ما جعل أصحاب العزاء يستقبلون المعزين في منزلهم.

وكانت إمارة الفجيرة شهدت أمطاراً غزيرة أول من أمس، أدت إلى إغلاق بعض الشوارع.

وأكد المنصوري أن الوزارة تعمل على صيانة مشروعاتها بشكل دوري ووفق خطط مدروسة، الأمر الذي يزيد من كفاءتها، وجاهزيتها في الحالات الطارئة، لافتاً إلى أن الوزارة لديها خطة طوارئ سنوية للحفاظ على البنية التحتية للدولة وممتلكات المواطنين، خلال موسم الأمطار.

وأشار إلى أن البنية التحتية في الدولة تعد الأكثر تطوراً على مستوى العالم، كما تعد المنظومة التشغيلية الأكثر تطوراً، لافتاً إلى أن الإمارات تحرص على تطوير بنية تحتية متكاملة على درجة عالية من الجودة والكفاءة، ما أهلها للحصول على مراكز متقدمة في مؤشرات التنافسية العالمية في مجال جودة البنية التحتية بمختلف أشكالها.

من جانبه، أكد مدير إدارة الإسكان الطارئ بدائرة الإسكان في حكومة الشارقة، سالم مخلوف النقبي، إيواء خمس أسر في منطقة خورفكان مكونة من 15 فرداً في شقق فندقية ضمن الإسكان الطارئ بدائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، مؤكداً وجود استعداد مسبق لمواجهة مثل هذه الحالات الطارئة، وتوفير مساكن للأسر والأفراد في حالات الأمطار في الشقق الفندقية والسكنية.

من ناحيته، أكد القائد العام لشرطة الفجيرة، العميد محمد أحمد بن غانم الكعبي، أنه تم افتتاح شارع يبسة العابر في الفجيرة والمخصص للشاحنات، بعد إغلاقه ساعات عدة خلال فترة سقوط الأمطار حفاظاً على أمن وسلامة مرتادي الطريق.

تويتر