ورش اعلامية لطلاب التقنية العليا بمعرض ابوظبي الدولي للكتاب

شارك أكثر من 125 طالب من قسم الإعلام والاتصال الجماهيري في كليات التقنية العليا في معرض أبوظبي الدولي للكتاب، الذي أقيم مؤخراً من خلال عقد العديد من الأنشطة والفعاليات الطلابية في جناح الكليات تحت شعار "تعلمنا لنعلم". تهدف هذه المشاركة إلى تعزيز ثقافة الاطلاع لطلبة الكليات وحثهم على اكتساب المعرفة وتطوير القدرة التحليلية والاستذكارية لديهم.

وقد أكد الدكتور عبداللطيف الشامسي، مدير مجمع كليات التقنية العليا، بأن كليات التقنية العليا حريصة على المشاركة بمعرض أبوظبي الدولي للكتاب، باعتباره ظاهرة ثقافية موجهة لمختلف فئات المجتمع، بما فيها الطلبة وأشار الى أن جناح كليات التقنية العليا شهد اقبالاً متميزاً من قبل فئات الجمهور المختلفة، من شخصيات بارزة في المجتمع وطلبة واعلاميين من جميع أرجاء الدولة.


وأضاف أن هذا النجاح المتميز للجناح الخاص بكليات التقنية العليا وهو الجناح الأكاديمي الوحيد في المعرض، يأتي نتيجة لمثابرة طلبة الكليات والذين اختاروا شعار "تعلمنا...لنعلم" كرد جميل للوطن وهم على مقاعد الدراسة.

من جانبه أكد رئيس قسم الدراسات الإعلامية عبدالله المر الزعابي، أن النجاح الذي حققه الجناح والإقبال الشديد من قبل الجمهور والإعلام، جاء تتويجا لجهود الطلاب المكثفة التي إستغرقت أشهرا للإستعداد لمثل هذا الحدث الكبير الذي تمكن من خلال الطلاب من إستعراض جودة أعمالهم العالية، الأمر الذي يبشر بقدوم جيل جديد من الإعلاميين القادر على إبراز وجه الإمارات المشرق في هذا المجال الحيوي.

 ومما زاد نسبة الاقبال على جناح الكليات هو الفعاليات المتعددة والمتنوعة والتي شملت ورش العمل قدمها طلبة الإعلام والاتصال الجماهيري من تصوير ومقابلات صحفية وتصميم ورسم.

كما وتزين الجناح بجداريات من عمل الطلبة واشتمل على استوديو مصغر يرى من خلاله الزائر يوميات طلبة الإعلام ومهاراتهم في التغطية الإعلامية واجراء المقابلات الصحفية  بالإضافة إلى مكتبة مصغرة يتم فيها بيع الكتب المستخدمة بأسعار رمزية.

وقد شارك الطلبة بمختلف الأنشطة والبرامج المتوفرة في معرض أبوظبي الدولي للكتاب تماشياً مع فلسفة التعلم بالممارسة التي تتبعها الكليات في عملية التعليم والتعلم التي تحث الطالب على الإبداع والتفكير الناقد والبحث العلمي ومتابعة المتغيرات الاقتصادية والتكنولوجية والاجتماعية. كما قام الطلبة بإصدار كتاب مستوحى من القائد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه سردها أولياء أمور عاصروا حقبة حكمه وتناقلها الطلبة نقلا عنهم تخليدا لذكراه.

وقد سنحت هذه المشاركة الفرصة للطلبة لتطوير مهارات التعامل مع الجمهور والوسائل الإعلامية. ويحظى جناح كليات التقنية برعاية كريمة من شركة زون القابضة، المتخصصة في مجال المعارض.

تويتر