«صحة» أكدت نمو أعدادهم 13% عن العام الماضي

«دوائي في رمضان» تستقبل 8000 مراجع

«صحة» تهدف إلى توعية الجمهور حول كيفية قضاء الشهر الفضيل بصحّة جيدة. الإمارات اليوم

استقبلت شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة)، 8000 مراجع ضمن حملتها التوعوية «دوائي في رمضان»، بزيادة 13% مقارنة مع العام الماضي، الذي سجل 6925 مراجعاً، فيما بلغ عدد المكالمات الهاتفية التي تم الرد عليها قرابة 900 مكالمة، وبلغ المتوسط اليومي لمتابعي الحملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من 4000 متابع.

وقالت مدير التسويق والعلاقات العامة في «صحة»، سلامة المزروعي، إن الحملة تهدف إلى توعية الجمهور حول كيفية قضاء هذا الشهر الفضيل بصحّة جيدة، ودون أي مضاعفات للمرضى الذين يعانون بعض الأمراض التي تحتاج إلى انتباه وعناية خلال فترة الصوم.

وأضافت أن المنشآت الطبية التابعة للشركة وفرت كل سبل الدعم للحملة، من خلال تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات التي تسهم في إيصال رسائل للجمهور من خلال توزيع كتيبات توعوية، وبث أفلام مصورة عبر شاشات في جميع صالات الانتظار في المستشفيات، إلى جانب تنظيم فعاليات ترفيهية وتثقيفية، ومسابقات تصب جميعها في توعية الجمهور وتعريفهم بأهداف هذه الحملات والغرض منها.

وخصصت «صحة» فريقاً من الأطباء، والصيادلة والممرضين في مختلف المستشفيات التابعة لها للتواصل مع الجمهور، خصوصاً المرضى والإجابة عن تساؤلاتهم واستفساراتهم وتعريفهم بالأسلوب الأمثل لتناولهم لأدويتهم خلال شهر رمضان المبارك، وكيفية تنسيق أوقات تناول الأدوية، خصوصاً أن فترة الصيام لهذا العام تصل إلى قرابة 15 ساعة يومياً، إذ يواجه المرضى صعوبة في كيفية تنسيق أوقات تناول الأدوية خلال فترة الصيام.

وتركز حملة «دوائي في رمضان» على موضوعات صحية أساسية ومهمة من أبرزها سبل الصيام المناسبة لمرضى السكري والقلب وارتفاع ضغط الدم والربو والصرع، وكذا النساء الحوامل والمرضعات، هذا إلى جانب توعية الجمهور بجفاف الجسم وفقدان السوائل، واضطرابات الغدة الدرقية، وغيرها من الموضوعات الصحية التي تحتاج إلى عناية وانتباه خلال فترة الصوم.

تويتر